8 أطعمة تمنحك ابتسامة بيضاء.. التفاح يغسل الأسنان.. الأناناس يزيل الشوائب العالقة.. السبانخ تمحو البقع.. البصل يمنع تآكلها.. منتجات الألبان تقويها.. والجزر بديلًا فعالًا للفرشاة

السبت، 16 أغسطس 2014 01:48 م
8 أطعمة تمنحك ابتسامة بيضاء.. التفاح يغسل الأسنان.. الأناناس يزيل الشوائب العالقة.. السبانخ تمحو البقع.. البصل يمنع تآكلها.. منتجات الألبان تقويها.. والجزر بديلًا فعالًا للفرشاة أرشيفية
كتب عبدالعظيم الخضراوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يسعى الكثيرون للحصول على ابتسامة بأسنان بيضاء ناصعة، ويتابعون مع أطباء الأسنان لفترات طويلة فى جلسات تبييض الأسنان مع دفع الكثير من الأموال.

لكن من الممكن أن يوفروا على أنفسهم كل هذا العناء من خلال التغذية وبعض الأطعمة التى تساعد على تبييض الأسنان، وهو ما ذكره موقع "فوكس نيوز".. ومن هذه الأطعمة:

"الأناناس"


هناك إنزيم فى ثمرة الأناناس يمكن أن يعمل على إزالة الأشياء اللاصقة على أسنانك، وتنظيفها، كما يعمل كمادة لزجة حتى لا تلتصق أى مواد أخرى عليها، كما أنه يحفز إنتاج اللعاب الذى يعمل كمنظف طبيعى للأسنان.

"السبانخ"


كل الخضر ذات الأوراق الخضراء الداكنة و بالأخص السبانخ، تحتوى على مركبات معدنية بما فى ذلك عنصر الماغنسيوم تفيد الأسنان، وتقاوم البقع.

"التفاح"


يعمل التفاح على غسل الأسنان بطريقة رهيبة، حيث يحتوى على حمض الماليك الذى يزيل الطبقات المتراكمة على الأسنان.

"سمك السلمون"


غنى بالفسفور والأحماض الدهنية "أوميجا 3" كما يحتوى على "فيتامين د" بكميات كبيرة تزيد من امتصاص الكالسيوم وبالتالى يوفر كل عوامل النمو والحفاظ على الأسنان.

"الفراولة"


الفراولة أيضا مصدر جيد لحمض الماليك الذى ينظف الأسنان تماما.

"الجزر"

يقول الخبراء إنك إن نسيت فرشاة الأسنان الخاصة يمكنك أن تقضم الجزر، حيث إنه يحفز إفراز اللعاب الذى ينظف الأسنان كما أنه يعمل على نظافة الأسنان ومقاومتها للخدش باحتوائه على مواد تعمل موضعيًا فى الفم، كما يوجد فيه كميات كبيرة من فيتامين أ .

"البصل"


البصل غنى بمركبات الكبريت التى تحافظ على الأسنان من التآكل.

"الزبادى والحليب والجبن"


منتجات الألبان تحتوى على معادن الكالسيوم والفوسفور، التى تساعد على تقوية الأسنان وتحسين مظهرها والأهم فى بروتينات الألبان تكسبها متانة وقوة، مما يجعلها مقاومة للتسوس، كما أن الأجبان الصلبة تعمل أنسجتها على فرك الأسنان وبالتالى إزالة جزيئات الطعام منها وتنظيفيها.

يستقبل "اليوم السابع" استشاراتكم الطبية على إيميل health@youm7.com










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة