التحقيق فى اتهام عبد الرحمن يوسف بإهانة رموز الدولة

الأربعاء، 13 أغسطس 2014 08:48 م
التحقيق فى اتهام عبد الرحمن يوسف بإهانة رموز الدولة الشاعر عبد الرحمن يوسف
كتب أحمد متولى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قررت النيابة العامة إحالة البلاغ المقدم من المحامى سمير صبرى، ضد الشاعر عبد الرحمن يوسف، إلى المحامى العام الأول لنيابات غرب القاهرة الكلية، للتحقيق فى اتهامه بإهانة رموز الدولة المصرية، وبث أخبار كاذبة للتشكيك فى نزاهة الانتخابات الرئاسية.

وذكر "صبرى"، فى بلاغه أن "عبد الرحمن" اعتاد نشر الأكاذيب والتطاول على رموز الدولة وزاد على ذلك التشكيك فى نزاهة الانتخابات الرئاسية، وإشاعة أخبار كاذبة، حيث نشر على صفحته الشخصية على موقع تويتر عبر شبكة المعلومات الدولية (الإنترنت) أنه سخر من قرار اللجنة العليا للانتخابات بمد فترة التصويت فى الانتخابات الرئاسية ليوم ثالث، وقال المبلغ ضده فى تغريدة بموقع التواصل الاجتماعى "تويتر": "تمد فترة التصويت يوم.. تمدها أسبوع.. خلاص الشعب مش عاوز يديك.. مفيش مفيش"، وأضاف فى تغريدة منفصلة: "واضح إنهم محتاجين مد فترة التصويت ثلاثة أيام أخرى حتى يحصدوا ربع ما توقعوه".

وأكد صبرى فى بلاغه، أن المبلغ ضده كان يعتقد أن القاهرة بل ومصر بأكملها محاصرة هى وأهلها وأنهم يعيشون تحت حكم عسكرى لا يرحم، وأن المظاهرات والمسيرات لا تتوقف على مدار الساعة، ولكن عندما ظهرت لهم الانتخابات أيقنوا أن المصريين أفسدوا أكبر مخطط استعمارى لهم فى التاريخ، وقرروا استرداد بلدهم وعزموا على النهوض بشروطهم هذه المرة ولاسيما بعد الانتخابات النزيهة التى أشرف عليها القضاة.

وأضاف البلاغ: "ومن الثابت أن ما نشره عبد الرحمن يوسف المعروف بأنه أحد أعضاء حركة الإخوان المسلمين فى مصر لم يقصد منه سوى الإساءة إلى رموز الدولة والتشكيك فى نزاهة الانتخابات الرئاسية وإشاعة أخبار كاذبة، كذلك تعمده ترهيب وترعيب المواطنين الآمنين وتكدير الأمن العام بنشر أخبار كاذبة من شأنها أن تحدث الفتنة والانقسام فى البلاد ومحاولة التحريض على العنف والتظاهر لقلب نظام الحكم وهو ما يشكل الجرائم المنصوص عليها بالمادة 98 ب مكرر والمادة 102 مكرر من قانون العقوبات".











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة