الثنى: دول الجوار لديها مخاوف من الوضع الأمنى فى ليبيا

الثلاثاء، 12 أغسطس 2014 07:39 م
الثنى: دول الجوار لديها مخاوف من الوضع الأمنى فى ليبيا رئيس الحكومة الليبية المؤقتة المكلف عبد الله الثنى
طرابلس( أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد رئيس الحكومة الليبية المؤقتة المكلف " عبد الله الثنى " أن دول الجوار التى لديها حدود مشتركة مع ليبيا لديها مخاوف حقيقية من الوضع الأمنى الآن فى ليبيا .

وقال الثنى فى مؤتمر صحفي اليوم الاثنين بمدينة طبرق ، إن دول الجوار تحاول بكل ما لديها من قوة أن تساهم في استقرار الأمن فى ربوع ليبيا ، سوى بتأمين الحدود أو السيطرة على الهجرة غير الشرعية أو بمنع تهريب السلاح والمخدرات .

وأوضح أن هذه الدول تتعاون معنا , ونحن نحاول أن نفعل اتفاقيات القوات المشتركة , ونحن لدينا تجربة ناجحة في تأمين الحدود بيننا وبين جمهورية السودان , وتم تشكيل قوات مشتركة ما بين القوات المسلحة السودانية والجيش الليبي .

وأشار إلى أن حكومته تسعي إلى توقيع اتفاقية مع دول الطوق بالكامل على غرار الاتفاقية الموقعة مع السودان سوى كانت مصر أو تشاد أو النيجر أو تونس أو الجزائر .

وتطرق " الثني " إلي زيارته لأمريكا ، ومباحثاته مع المسؤولين الأمريكيين بشأن الوضع في وليبيا قائلا لقد تقابلنا مع الرئيس الأمريكي " باراك أوباما ", وأعضاء الكونجرس , ووزير خارجية أمريكا , ومستشارة الأمن القومي , وتباحثنا في الوضع الليبي ، وكلهم يحاولون بقدر الإمكان أن يقدموا المساعدة للشعب الليبي لاجتياز والخروج من هذه المحنة , ولكن علينا نحن الليبيون أن نجد الحل لأنفسنا ونجلس مع بعضنا البعض.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة