خالد صلاح

" معلومات الوزراء"يستقبل وفدا دراسيا من أكاديمية ناصر العسكرية

الإثنين، 11 أغسطس 2014 01:24 م
" معلومات الوزراء"يستقبل وفدا دراسيا من أكاديمية ناصر العسكرية شريف بدر رئيس مركز معلومات مجلس الوزراء
كتبت منى ضياء
إضافة تعليق
استقبل مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، صباح اليوم الاثنين، وفد من دارسى دورة الدفاع الوطنى رقم (44) بأكاديمية ناصر العسكرية العليا، وذلك بالمقر الرئيسى لمركز المعلومات.

وخلال اللقاء أشاد الدكتور شريف بدر رئيس مركز معلومات مجلس الوزراء بالتعاون المشترك بين مركز معلومات مجلس الوزراء و أكاديمية ناصر العسكرية.

وأكد أن الزيارة تهدف الى توطيد أواصر التعاون المشترك بين المركز والأكاديمية انطلاقًا من إيمان الطرفين بأهمية دور كل منهما فى تفعيل مفهوم المشاركة والتعاون والتكامل بين كافة أجهزة الدولة، والذى من شأنه تطوير الأعمال والخدمات المقدمة من قبل هذه الأجهزة.

وأشار "بدر" إلى أن الزيارة تهدف أيضًا إلى التعرف على أنشطة ومجالات عمل المركز وتفقد كياناته المختلفة, حيث بدأت الجولة التعريفية للوفد بزيارة غرفة العمليات المركزية التابعة لإدارة الأزمات والكوارث بمركز المعلومات وهى غرفة مركزية تتيح الاتصال المباشر بجميع الجهات من الوزارات والمحافظات والجهات المعنية على مستوى الدولة.

وتأتى كعنصر رئيسى ضمن تكوين قطاع إدارة الأزمات والكوارث, فضلاً عن زيارة مكتبة المركز والتعرف على أحدث المقتنيات بداخلها والخدمات التى تقدمها وكذلك أنشطتها فى مجال تنمية الكوادر البشرية المتخصصة وشباب الخريجين فى مجال المكتبات، ودورها أيضًا فى تقديم الخدمات الاستشارية لتطوير المكتبات المصرية باستخدام تكنولوجيا المعلومات.

وفى نهاية الجولة تم زيارة مركز استطلاعات وبحوث الرأى العام بالمركز وذلك بهدف التعرُّف على أهم أنشطة مركز استطلاع الرأى العام وطبيعة عمله وأهدافه وتاريخ نشأته, وطلب دارسى أكاديمية ناصر العسكرية التعرف على بوابة معلومات مصر التى يوفرها مركز المعلومات وذلك للاستفادة منها فى دراساتهم وابحاثهم وأعمالهم, حيث تم تعريفهم ببوابة معلومات مصر التى هى احدى وسائل نشر واتاحة المعلومات وقناة للمعرفة يوفرها مركز المعلومات للمواطن المصرى ولكافة الباحثين والمختصين من الداخل والخارج.

وتعرض البوابة على الزائرين مستخلصات للدراسات والتقارير والتجارب الدولية ونتائج استطلاعات الرأى التى يصدرها المركز والمراكز البحثية الاخرى, وتتناول هذه الدراسات أهم القضايا الاقتصادية والاجتماعية والسياسية، الى جانب توفير قائمة بمحتويات الدراسات، وللمشتركين فى البوابة الحق فى الحصول على النصوص الكاملة لكل ما هو معروض على البوابة.

الجدير بالذكر أن الزيارة من المقرر أن تستغرق ست ساعات تقريبا ويحضرها نائب رئيس أكاديمية ناصر العسكرية، ومدير كلية الدفاع الوطني, ومسئول الدورة التدريبية، وبعض مستشارى رئيس مجلس الوزراء.
إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



الرجوع الى أعلى الصفحة