البشير : ندعم جهود "الإيجاد" لتسوية سلمية للنزاع بجنوب السودان

الأحد، 10 أغسطس 2014 11:46 م
البشير : ندعم جهود "الإيجاد" لتسوية سلمية للنزاع بجنوب السودان عمر البشير رئيس السودان
الخرطوم ( د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الرئيس السودانى عمر البشير دعم بلاده لجهود الهيئة الحكومة لتنمية دول شرق إفريقيا "إيجاد" الرامية للتوصل إلى التسوية السلمية للنزاع فى دولة الجنوب داعيا إلى انتهاج الحوار كوسيلة لحل الأزمة فى المنطقة.

جاء ذلك لدى لقائه اليوم الأحد النائب السابق لرئيس جنوب السودان وزعيم فصيل الحركة الشعبية لتحرير السودان المعارض رياك مشار الذى وصل الى البلاد فى اطار الجهود التى تبذلها دول الإيجاد لحل قضية الجنوب،بحسب وكالة الأنباء السودانية"سونا".

ومن جانبه، أوضح مشار فى تصريحات صحفية أنه قدم تنويرا للرئيس البشير حول مسار التفاوض بين طرفى الصراع فى أديس أبابا وسير المحادثات بين الطرفين خاصة وأن الإيجاد أعطت الطرفين مهلة 60 يوماً للوصول الى حل سلمى للقضية وهى المهلة التى ستنتهى بنهاية هذا اليوم.

وقال مشار " نحن كنا نريد أن نتفاوض مباشرة مع حكومة الجنوب مع استصحاب رؤية أصحاب المصلحة فى هذا الشأن " ولكن هناك إصرار من لجنة التفاوض بالإيجاد على عمل مائدة مستديرة مبينا ان ذلك سيأخذ وقتاً طويلاً.

وأضاف نحن نرى أن الحوار المباشر مع الحكومة كفيل بالوصول إلى حلول سلمية فى وقت وجيز.

وقال إنه يعول كثيرا على الدور الذى يمكن أن يلعبه الرئيس السودانى مع نظرائه بدول الايجاد فى دفع العملية السلمية بأديس أبابا،مشيرا إلى أن " البشير أوصانى بدعم جهود السلام وسأعمل على ذلك ".









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة