"التعليم": جهات مشبوهة وراء مظاهرات خريجى "التربية" للمطالبة بالتعيين

الجمعة، 01 أغسطس 2014 04:38 م
"التعليم": جهات مشبوهة وراء مظاهرات خريجى "التربية" للمطالبة بالتعيين وزير التربية والتعليم الدكتور محمود أبو النصر
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد وزير التربية والتعليم الدكتور محمود أبو النصر، اليوم الجمعة، أن جهات مشبوهة تقف وراء مظاهرات خريجى كليات التربية التى تطالب بالتعيين، مطالبا خريجى كليات التربية بالصبر، وألا ينجروا وراء جهات وجماعات تهدف إلى زعزعة الوطن.

وقال أبو النصر، فى تصريحات لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم، إن مظاهرات خريجى التربية للضغط من أجل التعيين لن تفيد لأن هناك قانونا نظم موضوع التعيين من الألف إلى الياء، بعيدا عن المظاهرات أو ممارسة أى نوع من الضغوط.

وأضاف أبو النصر "لدينا بالفعل مدارس جديدة ستدخل الخدمة العام الدراسى الجديد، وسنطلب بالفعل مدرسين ومعلمين لسد الاحتياجات اللازمة ولكن لابد للموضوع أن يقنن".

وتابع أبو النصر "موضوع التعيين يحتاج إلى موافقة جهاز التنظيم والإدارة ثم بعد ذلك وزارة المالية لتوفير التمويل اللازم، ومن ثم ستعلن وزارة التربية والتعليم عن مسابقة للتعيين عن طريق موقع الوزارة فقط".

وأردف "القانون لا يسمح لخريجى التربية بالعمل كمتطوعين بدون أجر أو بأجر رمزى، لأن هذا العصر ولّى إلى غير رجعة، بل يجب أن يكفل التعيين للمعلم حياة كريمة حتى يؤدى دوره الكامل فى تربية النشء".

وطالب وزير التربية والتعليم خريجى كليات التربية بالصبر حتى تعلن الوزارة عن حاجتها للمعلمين فور رد جهاز التنظيم والإدارة ووزارة المالية.

وأكد أبو النصر أن الوزارة هى الجهة الوحيدة فقط المخولة بإعلان وظائف المعلمين الجدد، محذرا من الالتفات إلى الإعلانات الوهمية التى تروجها بعض المواقع الإلكترونية من طلب معلمين ومعلمين مساعدين، فالوزارة هى المنوطة بالإعلان عن طلب المعلمين وإن من يروج تلك الإعلانات الوهمية يسعى إلى تأجيج مشاعر الخريجين.

وكانت مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية شهدت تجمهر عشرات من خريجى كلية التربية أمام مقرها بمنطقة أبيس شرق المدينة، لتقديم أوراقهم للعمل بالمدارس المختلفة، طبقا لما نسب لوزير التربية والتعليم خلال تصريحات صحفية بفتح باب التقدم للعمل منتصف الشهر الحالى.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة