بالصور.. المساعدات المصرية والعربية تتدفق على غزة من معبر رفح.. مصر والسعودية والإمارات والأردن والمغرب يدفعون بشاحنات أدوية ومؤن تحت إشراف الهلال الأحمر المصرى

الجمعة، 25 يوليو 2014 06:33 م
بالصور.. المساعدات المصرية والعربية تتدفق على غزة من معبر رفح.. مصر والسعودية والإمارات والأردن والمغرب يدفعون بشاحنات أدوية ومؤن تحت إشراف الهلال الأحمر المصرى صورة أرشيفية
شمال سيناء - محمد حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فتحت مصر طوال يوم الجمعة معبر رفح الحدودى مع قطاع غزة أمام تدفق المساعدات المصرية والعربية الى القطاع لإغاثة الشعب الفلسطينى، وسط تسهيلات قدمتها كافة أجهزة الأمن بشمال سيناء وحماية لقوافل الإغاثة أثناء تحركها على طريق العريش رفح وصولا إلى معبر رفح، وقام الهلال الأحمر المصرى بالإشراف على نقل المعونات وتسليمها لمندوبى الهلال الأحمر الفلسطينى بساحة معبر رفح.

وقال اللواء جابر العربى رئيس فرع الهلال الأحمر المصرى بشمال سيناء، إن القوافل التى تم تسييرها لقطاع غزة بلغت 20 شاحنة مكونة من 25 طن أدوية من الهلال الأحمر المصرى تبرع من البنك الإسلامى بالمملكة العربية السعودية، و25 طن أدوية قدمها النائب الأردنى محمد عشا باسم المملكة الأردنية الهاشمية، و25 طن أدوية من عدة جهات بالمملكة المغربية، و40 طنا مقدمة من اتحاد الأطباء العرب ونقابة الأطباء.

وفى تصريح له قال اللواء محمد عشا النائب بمجلس النواب الأردنى انهم يقومون بتوصيل مساعدات لغزة عن طريق مصر ولمسوا كل تسهيل ومساعدة من الجانب المصرى، مؤكدا أنه لمس كل جهود الحكومة المصرية وأن ما يقال عن إغلاق المعبر غير صحيح غرضه تشويه صورة مصر، وقدم عشا الشكر لكافة أجهزة الدولة وقيادات محافظة شمال سيناء لتذليلهم كافة الصعاب أمامه.








الشاحنات فى طريقها لغزة أثناء تحركها من العريش














القافلة تعبر من بوابة معبر رفح .












تفريغ الشاحنات ونقلها لشاحنات فلسطنيية











نقل جرحى فلسطينيين من معبر رفح إلى مستشفيات مصرية









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة