اردوغان ينفى بيع وقود طائرات لإسرائيل أو التخابر معها

الثلاثاء، 22 يوليو 2014 11:00 م
اردوغان ينفى بيع وقود طائرات لإسرائيل أو التخابر معها القصف الاسرائيلى على غزة
انقرة (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نفى رئيس الوزراء التركى رجب طيب اردوغان اليوم الثلاثاء مزاعم بان بلاده تبيع وقود طائرات لاسرائيل وتقدم لها معلومات استخباراتية من خلال منشآت حلف شمال الاطلسى "ناتو" فى قاعدة كورشيك فى البلاد،واصفا اياها بانها " كذب واضح وافتراء ".

وقال فى كلمة القاها اردوغان امام الكتلة البرلمانية لحزب العدالة والتنمية الحاكم فى الجمعية الوطنية" الأشخاص الذين يزعمون هذا جهلاء لان منشات الناتو هدفها الدفاع عن تركيا.. إسرائيل لا تحتاج الى اى معلومات استخباراتية منا لان لديها وسائلها الاستخباراتية الخاصة بها"، بحسب وكالة أنباء الأناضول التركية.

وأكد رئيس الوزراء التركى مجددا دعم بلاده للفلسطينيين، مضيفا"السكوت أمام الفظائع التى ترتكبها إسرائيل فى غزة ليس شيئا يمكن أن تفعله تركيا المستقلة" ، وتابع " اى بلد مستقل استقلالا كاملا لا يمكن أن ينتهج سياسة تشجع العدوان الاسرائيلى ".

وانتقد اردوغان رئيس الوزراء البريطانى ديفيد كاميرون بسبب رسالة التعزية التى بعث بها بشان الجنود الإسرائيليين الذين قتلوا فى غزة وتغاضيه عن المئات من الفلسطينيين الأبرياء الذين قتلوا فى الهجوم الاسرائيلى.

وتشن إسرائيل هجوما بريا فى قطاع غزة فى إطار عملية الجرف الصامد منذ السابع من الشهر الجارى بدعوى الرد على الهجمات الصاروخية انطلاقا من القطاع باتجاه أراضيها.

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة فى غزة أشرف القدرة إن حصيلة الضحايا ارتفعت بين الفلسطينيين إلى 631 ووصل عدد المصابين الى اكثر من 3700.

من جهة أخرى بلغ عدد الجنود الاسرائيليين الذين قتلوا 27.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة