أكرم القصاص - علا الشافعي

الجيش السودانى ينفى مزاعم المتمردين بإسقاط طائرة تابعة له

الأربعاء، 02 يوليو 2014 11:32 م
الجيش السودانى ينفى مزاعم المتمردين بإسقاط طائرة تابعة له الجيش السودانى - صورة أرشيفية
الخرطوم (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نفى الجيش السودانى الليلة مزاعم متمردى الحركة الشعبية قطاع الشمال بإسقاط طائرة عسكرية تابعة له شرقى كادوقلى حاضرة جنوب كردفان ،موضحا أن الطائرة حدث بها عطل فنى قبل أسبوع، وأبلغ قائدها السلطات.

وقال المتحدث الرسمى باسم الجيش العقيد الصوارمى خالد سعد، فى تصريح خاص لـ "الشروق" السودانية إن ما حدث للطائرة عبارة عن "عطل فنى " مسجل ومعروف لدى القوات المسلحة ،وأضاف:" قائد الطائرة أبلغ قيادته، وتم إجلاؤه من المنطقة التى حطت بها الطائرة بعد العطل الذى أصابها".

وأكد العقيد سعد أن ما أثاره متمردو الحركة الشعبية محض أكاذيب لا أساس لها من الصحة، وتحاول الحركة من خلال تلك الشائعات أن ترفع الروح المعنوية المنهارة لقواتها بعد الهزائم المتواصلة التى مُنيت بها على يد القوات المسلحة الباسلة.

وشدد على أن القوات المسلحة السودانية ستواصل عملياتها وسلسلة انتصاراتها على الحركات المسلحة فى إطار عمليات الصيف الحاسم التى تهدف لإعادة الأمن والاستقرار لربوع البلاد كافة.

كانت الحركة الشعبية وزعت بياناً ممهوراً بتوقيع المتحدث باسمها أرنو نقوتلو لودى، زعمت فيه أن وحدة الدفاع الجوى التابعة لها تمكنت من إسقاط مروحية مقاتلة تابعة للجيش السودانى فى المعارك الدائرة حالياً شرق كادقلى.

يذكر أن الجيش السودانى يخوض معارك ضد متمردى الحركة الشعبية قطاع الشمال فى ولايتى النيل الأزرق وجنوب كردفان.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة