خالد صلاح

" المصرية للاتصالات": بدأنا بخدمة التلغراف منذ 160 عام قبل اختراع الهاتف

السبت، 19 يوليه 2014 04:08 م
" المصرية للاتصالات": بدأنا بخدمة التلغراف منذ 160 عام قبل اختراع الهاتف محمد النواوى الرئيس التنفيذى للمصرية للاتصالات
كتبت: هبة السيد
إضافة تعليق
قالت الشركة المصرية للاتصالات أن بداية خدمات الاتصالات في مصر كانت بافتتاح أول خط تلغراف يربط بين القاهرة والإسكندرية في مستهل عام 1854، وتأسيس الشركة التي أصبحت لاحقا باسم المصرية للاتصالات.

جاء ذلك بعد أن شكك البعض بشبكات التواصل، فيما نقلته الشركة بإعلانها حول احتفالها بمرور 160 عاما على إنشائها، حيث كانت أول براءة اختراع للهاتف فى الولايات المتحدة الأمريكية عام 1876 أي منذ 138 عام.

وقال مصدر مسئول بالشركة لليوم السابع، أن تثبيت أول خط هاتف بين القاهرة والإسكندرية كان عام ١٨٨١ وتم مد خطوط الهاتف إلى محافظات مصرية أخرى؛ مثل الإسماعيلية وبورسعيد والسويس، لخدمة 50 مشترك١٨٨٣.

وأوضح المصدر أن تأميم الحكومة المصرية١٩١٨ للشركة الشرقية للهاتف مقابل مبلغ 755،000 جنيه، ونقل سلطتها إلى سلطة البرق والهاتف، الشركة التي سبقت تأسيس المصرية للاتصالات. وبلغ عدد خطوط الهاتف في مصر 62,000.

وذكر أنه في أعقاب تأميم شركة البرق والهاتف في مصر عام 1918، أنشأت الدولة الهيئة القومية للاتصالات بجمهورية مصر العربية، أرنتو، التي أصبحت لاحقًا المصرية للاتصالات، باعتبارها المقدم الوحيد لجميع خدمات الاتصالات في البلاد١٩٥٧.

إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة