فيما قرر الشباب أن يواجهوا التوتر والقلق الذى سبق النتيجة، والحزن الذى أعقبها بسبب الدرجات غير المتوقعة للكثيرين، بمساحة من المرح و"القلش" الذى اعتادوا أن يواجهوا به جميع المواقف الصعبة فى الآونة الأخيرة، لتغزوا "الكوميكات" و"القلشات" و"قفشات الأفلام" الساخرة صفحات ومواقع التواصل الاجتماعى، لتصور حال كل طالب مصرى وقت نتيجة الثانوية، خاصة هؤلاء الذين لم يحالفهم الحظ بالمجموع الذى حلموا به.
ويبدو أن الهدف من الفكرة تحقق، حيث علقت إحدى الطالبات على التهنئة والمواساة التى وجهها "علاء الشيخ" صاحب الشخصية الساخرة "المواطن المصرى" بطريقته الطريفة قائلة "طب والله أنا كنت متضايقة والتويتة دى ضحكتنى".
.jpg)
وتبادل الشباب تعليقات ساخرة من بينها "الإقبال على موائد الرحمن النهاردة تاريخى يا أفندم بسبب الثانوية العامة"، و"نصيحة لكل طالب ثانوية عامة اقطع سلك التليفون لأن المشكلة مش فى أمك وأبوك المشكلة فى الناس اللى بتتصل تعرف أنت عملت إيه"، و"ﻋﻤﻠﺖ إﻳﻪ ﻓﻰ ﺍلنتيجة؟ -ﻟﺴﻪ ﻣﻄﻠﻌﺘﺶ ﻳﺎ ﺣﺞ -بس أﺧﻮﻙ ﻗﺎﻝ إﻧﻬﺎ ﻃﻠﻌﺖ! -أﻧﺖ ﻗﻮﻟﺖ ﺣﺎﺟﻪ ﻳﺎ ﺑﻨﻰ؟ -أﻩ ﻃﻠﻌﺖ -ﺑﻴﻘﻮﻝ لا أﻫﻮ، أﻣﺎﻝ إﻳﻪ ﺑﻘﻰ؟".
.jpg)
.jpg)
.jpg)
.jpg)
.jpg)
.jpg)
.jpg)
.jpg)
.jpg)
.jpg)
.jpg)
إبراهيم