شركة الطيران الإيطالية تدرس اقتراح "الاتحاد الإماراتية" لشرائها

الأحد، 08 يونيو 2014 02:12 ص
شركة الطيران الإيطالية تدرس اقتراح "الاتحاد الإماراتية" لشرائها صورة أرشيفية
ميلانو (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ذكر بيان صحفى أمس، أن مجلس إدارة شركة الطيران الإيطالية "اليطاليا" التى تمر فى صعوبات مالية "درس مضمون" اقتراح التحالف الذى قدمته قبل أيام مجموعة طيران الاتحاد الإماراتية، وكلف المسئولين لديه مواصلة المفاوضات.

وأوضح البيان أنه تم تكليف رئيس إليطاليا روبرتو كولانينو والإدارى المنتدب غابريال دل تورتشيو "بمواصلة المفاوضات بهدف صياغة اتفاق نهائى مع الشركة الإماراتية".

ورحب وزير النقل الإيطالى موريتسيو لوبى المنخرط جدا فى هذا الملف، بهذا الإعلان على تويتر وقال فى تغريدة أن "مجلس إدارة إليطاليا يمنح تفويضا لإنجاز (المفاوضات) مع الاتحاد. جيد! إيطاليا تبدأ مجددا فى جذب الرساميل الخارجية. فى الوقت الراهن، إلى الأمام وبسرعة".

وتتفاوض شركة الاتحاد منذ اشهر على شراء نسبة 49% من رأسمال إليطاليا، لكن المحادثات تتعثر حول عبء الديون الضخمة المترتبة على الشركة الإيطالية وحول مسالة إلغاء الوظائف (2400-2500 متوقعة) التى يتعين أن توافق عليها.

من جهتهم أعرب مسئولون كبار فى منطقة لومباردى (شمال) هذا الأسبوع عن قلقهم حيال موضوع مصير مطار ملبنسا فى ميلانو الذى يخشون أن يتعرض للضرر فى إطار مشاريع شركة الاتحاد الإماراتية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة