راند بول: الكونجرس يصر على منح أموالنا لبلدان قامعة للحريات الدينية

الأحد، 29 يونيو 2014 01:54 م
راند بول: الكونجرس يصر على منح أموالنا لبلدان قامعة للحريات الدينية الكونجرس
كتبت إنجى مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال راند بول، عضو مجلس الشيوخ الأمريكى، إن جميع الأعضاء الجمهوريين والديمقراطيين فى الكونجرس يؤيدون المساعدات الأجنبية دون قيود أو شروط، إذ أنهم يقولون إن هذه المساعدات سوف تقنع أولئك الحكومات التصرف بشكل أفضل "لكننا نمنح هذه المساعدات الخارجية عقدا تلو الآخر، بينما هذه البلدان لا تزال تضطهد المسيحيين وتقمع الحرية الدينية".

ووصف السيناتور الأمريكى، جلسات الاستماع التى يعقدها الكونجرس فى هذا الصدد بأنها ليست أكثر من مجرد "عروض"، فإنهم يشكون ويشجبون لكن دون أن يكون لديهم استعداد لاتخاذ أى تحرك فعلى. ورفض الكونجرس بأغلبية 16 صوتا مقابل 2، اقتراح بول بتعديل يحظر المساعدات المالية للحكومات الأجنبية التى تنتهك الحريات.

ويقضى تعديل السيناتور الأمريكى بمنع المساعدات الخارجية للبلدان التى تحاكم الأفراد بالإعدام أو السجن مدى الحياة استنادا إلى قوانين ازدراء الأديان. كما ينطبق على البلدان التى تصدر أحكاما قاسية فى قضايا الزواج بين الأديان، مثل قضية الطبيبة السودانية مريم إبراهيم، المتهمة بالارتداد عن الإسلام بعد أن نشأت مسيحية على عقيدة أمها بينما أبيها يدين بالإسلام.

ومن جانبها اتهمت كاثرين جروكا، رئيسة مجلس الأمن العالمى، المشرعين الأمريكيين بتجاهل الحرية الدينية حول العالم مشيرة إلى أن القضية لا تمثل أولوية لديهم. وأضافت أن المشرعين نسوا كيف أن الحرية الدينية هى أساس الحريات الأخرى.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة