البيت الأبيض يعتبر الانتخابات الرئاسية الأفغانية "خطوة مهمة" للديمقراطية

السبت، 14 يونيو 2014 07:00 م
البيت الأبيض يعتبر الانتخابات الرئاسية الأفغانية "خطوة مهمة" للديمقراطية البيت الأبيض أرشيفية
واشنطن (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
رحب البيت الأبيض اليوم السبت باجراء الدورة الثانية من الانتخابات الرئاسية الأفغانية معتبرا اياها "خطوة مهمة" للديموقراطية في البلاد وشدد على اهمية عمل اللجان الانتخابية في اضفاء شرعية على الاقتراع.

وقال البيت الأبيض في بيان ان "عمل اللجان الانتخابية في الاسابيع المقبلة سيكون شديد الاهمية" وهنأ "الناخبين والهيئات الانتخابية والقوى الامنية على التزامها بالعملية الانتخابية".

والسبت تحدى ملايين الافغان تهديدات طالبان في الدورة الثانية من الانتخابات التي يتنافس فيها وزير الخارجية السابق عبد الله عبد الله والخبير الاقتصادي السابق في البنك الدولي اشرف غني.

واضاف البيت الابيض ان "هذه الانتخابات تشكل خطوة مهمة على طريق افغانستان ديموقراطية" معتبرا ان "شجاعة وتصميم الشعب الافغاني على اسماع صوته يشهدان على اهمية هذه الانتخابات في ضمان مستقبل افغانستان".

وتعد هذه الانتخابات وهي اول عملية تداول للسلطة بين رئيسين افغانيين منتخبين ديموقراطيا، اختبارا هاما لهذا البلد الفقير الذي تسيطر عليه حركة طالبان جزئيا والذي ينتظره مصير مجهول بعد انسحاب قوة الحلف الاطلسي بحلول نهاية العام.

ويشكل هذا الاقتراع نهاية عهد الرئيس حميد كرزاي الرجل الوحيد الذي قاد افغانستان منذ سقوط حركة طالبان في 2001 والذي لم يسمح له الدستور بالترشح لولاية ثالثة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة