نقيب الاجتماعيين: "نقابات مهنية" تخوض انتخابات البرلمان بقائمة موحدة

الأربعاء، 11 يونيو 2014 04:01 م
نقيب الاجتماعيين: "نقابات مهنية" تخوض انتخابات البرلمان بقائمة موحدة أسامة برهان نقيب الاجتماعيين، والأمين العام لاتحاد النقابات المهنية
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال أسامة برهان نقيب الاجتماعيين، والأمين العام لاتحاد النقابات المهنية، إنه تقدم بمقترح لعدد من النقابات المهنية، لخوض الانتخابات البرلمانية المقبلة، وتشكيل قائمة مستقلة للنقابات، وفقًا لقانون الانتخابات، على أن يشارك فيها كوادر المهنيين علي مستوى الجمهورية، بالإضافة للمقيمين فى الخارج، من أجل ضمان تمثيل المهنيين فى البرلمان المقبل.

وأكد نقيب الاجتماعيين، فى تصريحات صحفية، اليوم الأربعاء، أن التحالف يهدف للدفاع عن قضايا ومشاكل النقابات المهنية، مضيفًا أن هذا التحالف تشارك فيه حتى الآن حوالى 12 نقابة مهنية بالتنسيق مع النقابات الفرعية بالمحافظات لاختيار العناصر المناسبة بعيدًا عن الانتماءات الدينية والحزبية لتمثيل المهنيين فى انتخابات مجلس النواب القادم.

وأكد أن تحالف النقابات المهنية قادر على مواجهة التحالفات الأخرى بما يحمله من عدد أعضاء وأسرهم يزيد عن 30 مليون مواطن لهم حق التصويت.

وأوضح برهان، أن الأحزاب لا تقوم بالدور المطلوب منها بل البعض منها أحزاب كرتونية، أما النقابات المهنية تمثل الطبقة الوسطى من المجتمع المصرى بمختلف توجهاتهم، مضيفًا سيتم دعوة النقابات المهنية لاجتماع الأحد المقبل بمقر اتحاد المهن الطبية للتشاور ودراسة المقترح، على أن يتم عقد مؤتمر صحفى لإعلان ما توصلت إليه النقابات.
ولفت الأمين العام للنقابات المهنية، أنه لا يمكن تجاهلها فمثلاً نقابة التجاريين والتطبيقيين عدد أعضائهم فقط يتجاوز 2 مليون عضو، بالإضافة لاتحاد المهن الطبية وباقى النقابات الأخرى، مشيرًا إلى قانون الانتخابات يمنح الحق للمستقلين بتشكيل قائمة ودخول الانتخابات البرلمانية، بشرط يظل مستقلا.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة