6 آلاف من الدببة البنية تتجول فى غابات رومانيا

الأحد، 25 مايو 2014 08:03 ص
6 آلاف من الدببة البنية تتجول فى غابات رومانيا صورة أرشيفية
بوخارست (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكثر من 6 آلاف دب يتجولون فى غابات رومانيا، وذلك حسبما أفاد أحدث إحصاء عن الحيوانات البرية أجرى لصالح وزارة البيئة الرومانية.

وأوضحت الأرقام، التى نقلها تليفزيون ديجى 24 الإخبارى بأن غابات رومانيا تأوى ما بين 6 آلاف إلى و6300 من الدببة البنية، وبذلك تزيد على ثلث إجمالى الدببة فى القارة الأوروبية والتى يقترب عددها من 14 ألف دب ولا يشمل الرقم روسيا. وتعيش أكثر هذه الدببة فى مقاطعات كوفاسنا، هارجيتا، براسوف فى غابات الكاربات وسط رومانيا.

وأظهرت نفس الدراسة أن رومانيا أصبحت موطنا لأعداد كبيرة من الذئاب والوشق من فصيلة السنور البرى وهو حيوان لاحم مفترس والقطط البرية.

يذكر أن العدد الكبير من الدببة ونقص المناطق البرية فى رومانيا يعود إلى ظاهرة التصحر وإزالة الغابات والتى تسببت فى العدد المتزايد من الحوادث التى لها علاقة بالدببة، ففى السنوات الأخيرة وفى بعض الحالات يتعرض الناس لهجوم الدببة الباحثة عن الغذاء.

وأشار موقع رومانيا-إنسايدر الالكترونى إلى أن مشهد الدببة الشاردة التى تبحث عن الغذاء فى حاويات القمامة، أصبح مألوفا فى منتجع سينايا الجبلى.

ويشار إلى أن سلسلة جبال الكاربات تمتد على شكل قوس بطول 1500 كم مما يجعلها أطول سلسلة جبلية فى أوروبا وتمر بعدة دول أوروبية وهى موطن للعديد من الحيوانات كالدب البنى والذئاب والقطط البرية، ويوجد الجزء الأكبر منها فى رومانيا.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة