الإذاعة الإثيوبية تهتم باحتفال مصر بالذكرى الخمسين لبناء السد العالى

الجمعة، 16 مايو 2014 07:47 ص
الإذاعة الإثيوبية تهتم باحتفال مصر بالذكرى الخمسين لبناء السد العالى السد العالى

أديس أبابا (أ.ش.أ)
اهتمت الإذاعة الإثيوبية باحتفال مصر بالذكرى الخمسين لبناء السد العالى الذى حضره رئيس الوزراء المهندس إبراهيم محلب وعدد من الوزراء والمسئولين ومن بينهم وزير الرى محمد عبد المطلب ونجل الرئيس الراحل جمال عبد الناصر، وتم خلاله تكريم المهندسين الروس والمصريين الذين شاركوا فى بناء السد.

ونوهت الإذاعة الليلة الماضية إلى أن السد العالى كان له تأثير كبير على الاقتصاد والثقافة فى مصر، وكان له تأثير إيجابى أيضا على تطوير محافظة أسوان، خاصة صناعة السياحة.

وأشارت الإذاعة الإثيوبية إلى أن الاتحاد السوفييتى السابق كان قد ساعد مصر مالياً وفنياً فى مشروع بناء السد العالى، وذلك بعد انسحاب البنك الدولى والولايات المتحدة من عملية تمويل ذلك المشروع.


أخبار اليوم السابع على Gogole News تابعوا آخر أخبار اليوم السابع عبر Google News
قناة اليوم السابع على الواتساب اشترك في قناة اليوم السابع على واتساب



الرجوع الى أعلى الصفحة