بالصور.. خرائط توضح الكثافة السكانية فى العالم لعام 2014

الخميس، 01 مايو 2014 04:17 م
بالصور.. خرائط توضح الكثافة السكانية فى العالم لعام 2014 خريطة الكثافة السكانية
كتبت كاترين جابر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تهتم المواقع الأجنبية بتقديم أحدث التطورات التى تطرأ على الكثافة السكانية كل عام، ولهذا نشرت الصفحة الخاصة بمعهد بحوث السياسة الخارجية بالولايات المتحدة على "فيس بوك"، خرائط من موقع "ويت.بات.واى" توضح الكثافة السكانية فى كل بلد لعام 2014.

الخريطة الأولى: توضح الدول ذات الكثافة السكانية العالية، فالألوان الغامقة هى الدول الأكثر كثافة، بينما الفاتحة وصولاً إلى الأصفر، فهى الدول الأقل كثافة.

وتقع مصر فى شرائح اللون الموف الفاتح أى ضمن الدول التى بها كثافة سكانية متوسطة نوعاً ما مقارنة بكثير من الدول، مثل الصين بالرغم من كبر مساحتها، إلا أنها مغطاة بأغمق ألوان الموف، وكذلك الهند من أعلى الدول كثافة واليابان، وفى أوروبا هناك إيطاليا وألمانيا بكثافة سكانية عالية، والمدهش أن دولة مثل فرنسا، يوجد بها كثافة سكانية أعلى من مصر، حيث تصنف فى الشريحة التى تلى مصر مباشرة.

وتعتبر روسيا، كندا، وأستراليا، دول لا تعانى المشكلة السكانية نهائياً.


أما بالنسبة للخريطة الثانية: فالمناطق المغطاة باللون الأحمر هى الأعلى نسبة سكان فى العالم، حيث أن هذه المناطق تشكل وحدها حوالى 50.2% من تعداد السكان فى العالم.

أما الخريطة الأخيرة خاصة باليمن: حيث توضح أن اليمن وحدها هى الأخرى بها كثافة سكانية تساوى معدل الكثافة السكانية فى أرجاء الأرض كلها.

وأشارت آخر تصريحات لمركز التعبئة و الإحصاء، أن عدد المصريين قد ارتفع إلى أن وصل 86 مليون نسمة، وهناك 8 ملايين مصرى يعيشون خارج البلاد، بنسبة 51.1% من الذكور و 48.9% من الإناث.
















مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

رغدة

الجزائر

شكرا جيد

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة