اختيار شريك الحياة عن طريق حاسة الشم

الأربعاء، 09 أبريل 2014 04:42 م
اختيار شريك الحياة عن طريق حاسة الشم صورة أرشيفية
لندن (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عكف منظمو إحدى المناسبات المنتظمة الخاصة بإيجاد شريك حياة فى العاصمة البريطانية لندن، على اختبار الروائح كطريقة للتوفيق المثالى بين أزواج المستقبل، حيث يتعين على كل ضيف من ضيوف الحفل المقام فى حانة ستوريز بسوق برودواى، إحضار قميص يكون قد ارتداه أثناء النوم طيلة ثلاث ليال، وتعتمد الفكرة على الروائح التى قد لا نلاحظها فى حالة الوعى.

والفيرومونات هى المواد الكيميائية التى يفرزها البشر والحيوانات خلال لحظات من التوتر والخوف والشهوة والتى تحدث بشكل طبيعى والتى يحدث شمها تفاعلاً فى شخص آخر. ويعتقد الباحثون أنها تلعب دورًا مهمًا فى التوافق بين شريكى الحياة وأن الحانات بدءًا من برلين حتى نيويورك تقدم المتعة المتعلقة بتلك الفيرومونات.

وتوضع القمصان داخل حقيبة تغلق بسحاب "سوستة" ومكتوب عليها رقم معين، وصاحب القميص فقط هو الذى يعرف رقم الحقيبة، ويتم ترتيب الحقائب على طاولة ويمكن للضيوف فتح الحقائب وشم القمصان طوال الليل.

وإذا وجدت قميصًا يبدو لك مقبولاً، تقوم بالتقاط صورة لنفسك مع الحقيبة ورقمها، والتى سرعان ما يتم عرضها بطريقة عرض الشرائح على جدار، وإذا ما رأى صاحب القميص أن هناك شخصًا قد انجذب وأظهر اهتمامًا وسرورًا بالفيرمونات الخاصة به فيمكنه عندها أن يتبادل معه أطراف الحديث والدردشة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة