أكرم القصاص - علا الشافعي

وزير الإعلام السعودى يحذر من استغلال "عرب سات" للإساءة للشعوب العربية

الأربعاء، 23 أبريل 2014 05:50 م
وزير الإعلام السعودى يحذر من استغلال "عرب سات" للإساءة للشعوب العربية وزير الثقافة والإعلام السعودى الدكتور عبد العزيز بن محيى الدين خوجة
الرياض (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد وزير الثقافة والإعلام السعودى الدكتور عبد العزيز بن محيى الدين خوجة ان الشعوب والبلدان العربية تواجه تحديات كبيرة فيما يبث على الاقمار الصناعية، محذرا من أن تستغل "عرب سات" لما يسىء لهذه الشعوب ومعتقداتها.

جاء ذلك فى كلمته لوزير الثقافة والإعلام السعودى خلال ترأسه لوفد المملكة المشارك فى أعمال الدورة الـ 37 للجمعية العمومية للمؤسسة العربية للاتصالات الفضائية "عرب سات"، والتى بدأت اليوم بتونس بحضور عدد من وزراء الاتصالات والإعلام العرب ورؤساء وفود الدول العربية المشاركة وبثتها وكالة الانباء السعودية.

وقال الدكتور خوجة "إنه يجب أن لا يطغى الجانب الاستثمارى فى مشاريع هذه المؤسسة على مصالح وأمن بلداننا واستقرارها مع الاهتمام فى نفس الوقت بالحفاظ على أموال الدول الأعضاء فى المؤسسة والتأكد من استمراريتها كأحد أنجح المؤسسات العربية التى نفتخر بها جميعا".

وأثنى على النجاحات الكبيرة التى تحققت لهذه المؤسسة فى المجالات الاستثمارية والمشاريع والشراكات التى أنجزتها وفى توفير الخدمات الفضائية للدول الأعضاء فى بث القنوات الإذاعية والتلفزيونية وخدمات الاتصال وغيرها لمختلف قارات العالم على الرغم من المنافسة مع العديد من مشغلى الأقمار الصناعية الأخرى، داعيا إلى العمل على ترشيد المصروفات فى المؤسسة للمحافظة على تنافسها مع باقى مشغلى الأقمار الصناعية فى العالم، معربا عن شكره لأعضاء مجلس الإدارة على ما بذلوه من جهود حثيثة.

وتناقش الاجتماعات عددا من المواضيع والمسائل من بينها الحساب الختامى للمؤسسة للعام 2013، والإنجازات المحققة والمشاريع التوسعية لـ "عرب سات"، إضافة إلى اختيار الأعضاء الجدد لمجلس الإدارة القادم.

يذكر أن "عرب سات" مؤسسة عمومية عربية تتبع للجامعة العربية، وتعد المملكة العربية السعودية أكبر مساهم فى رأسمالها إلى جانب كل من الكويت وليبيا وقطر والإمارات، وهى الدول الخمس الدائمة العضوية فى مجلس الإدارة، بالإضافة إلى مساهمة باقى الدول العربية الأخرى.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة