عدم التسرع والقدرة على المسئولية أهم مقومات اختيار شريك الحياة

السبت، 19 أبريل 2014 11:02 م
عدم التسرع والقدرة على المسئولية أهم مقومات اختيار شريك الحياة خلافات زوجية - أرشيفية
كتبت نهى عبد النبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
الزواج التقليدى أفضل أم الزواج عن حب؟.. السؤال الأكثر شيوعًا بين كل من يحمل لقب "أعزب"، وتجيب عليه هاجر مرعى الاستشارى الأسرى والتربوى والمعالج بالطاقة، قائلة "السؤال يجب أن يقترن بتفسيرات كثيرة، فالزواج عن حب شىء صحى جدًا ولكن أى حب؟، هل الحب المقرون بأسباب؟، إذن هو ليس بحب، هل الحب المقرون بالمسئولية؟، إذن هو حب متوازن فأهلا به".

وتضيف "الحب وحده لا يكفى، فالاحترام والجذب بين الطرفين والمبادئ المشتركة عوامل أساسية قبل الحب، أما الزواج التقليدى، فمخاوفه تتمثل فى الخوف من المجهول والمكسب والخسارة وشعور الفرد بعدم قدرته على التقييم من الوهلة الأولى، ولكن إذا كان الأمان هو الحاجز الوحيد فيمكن أن نجده عند الاختيار بأسلوب بسيط".

وتتابع "لكل شكل من أشكال الزواج له مميزاته وعيوبه وهى معتمدة على أسباب الاختيار، ونظرتك لمفهوم الزواج ومعلوماتك عن الحياة الزوجية المستقرة".

ومن أجل اختيار موفق تنصح الاستشارى الأسرى بجمع المعلومات الكافية عن الطرف الأخر، وعدم التسرع فى الرد بالقبول أو الرفض، ومنح الطرف الآخر العذر فى أن المرة الأولى هى أيضا عامل مؤثر على ثباته الانفعالى، والاهتمام بمعرفة الكثير حول تربية ومبادئ الطرف الآخر.

مشيرة إلى أن الأسباب الحقيقية للزواج هى الاستقرار وليس لأنه فرصة وخاصة بالنسبة للفتاة، وتحذر "لا تنظر لنفسك أنك محل تقييم من الطرف الآخر بل هو أيضا محل تقييم، إذا تخلصنا من مخاوفنا تجلت أمامنا مرآة الحقيقة".








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة