صحفيان يواجهان اتهامات بالتشهير لإعادة نشر مقالة بشأن الاتجار بالبشر

الخميس، 17 أبريل 2014 05:13 م
صحفيان يواجهان اتهامات بالتشهير لإعادة نشر مقالة بشأن الاتجار بالبشر محكمة - أرشيفية
بانكوك (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أدانت محكمة فى تايلاند اليوم الخميس، صحفيين اثنين بناء على اتهامات بالتشهير بالبحرية عن طريق إعادة نشر على مواقعهما مقالة بشأن الاتجار بمسلمى الروهينجا فى تايلاند وميانمار.

وصدر أمر بدفع كل من النمساوى آلان موريسون ، محرر موقع فوكيتوان، والمراسل التايلاندى تشوتيما سياساثين كفالة قدرها مئة ألف بهت (3077 دولارا) بعد الاستماع إلى الاتهامات الموجهة لهما بالتشويه الجنائى، وانتهاك قانون جرائم الكمبيوتر، حسبما قال محاميهما فانوم بوتاكو عبر الهاتف من فوكيت /700 كيلومترا جنوب بانكوك/.

وقال فانوم: "قال المدعى عليهما منذ البداية إنهما سوف يقاومان هذه الاتهامات".

وحددت محكمة فوكيت الـ26 من ايار/مايو المقبل موعدا لليوم الأول من المحاكمة التى جذبت انتباه الصحافة وجماعات حقوق الإنسان.

واجه موريسون وتشوتيما اتهامات بتشويه السمعة لإعادة نشر مقتطفات من مقالة تحقيقية حائزة على جائزة بوليتزر كتبتها وكالة أنباء تومسون رويترز بشأن الاتجار المزعوم.

ولطالما قال المدعى عليهما واللذان يواجهان السجن فى حالة تبين أنهما مذنبان، إنه لم يتم ذكر البحرية التايلاندية بالاسم كمشارك فى الجريمة المزعومة.

وفاز جاسون زيب واندرو مارشال الصحفيان فى تومسون رويترز يوم الاثنين بجائزة بوليتزر للصحافة التحقيقية على المقالة التى أعيد نشرها على موقع فوكيتوان فى تموز/يوليو الماضى.

وأصدر نادى المراسلين الأجانب فى تايلاند بيانا اليوم الخميس، أشار إلى أنه "فى حين يتم تكريم منظمة إعلامية كبيرة على (مقالها)، يواجه صحفيان محليان.. المحاكمة لإعداد تقرير عن نفس الموضوع".








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة