أكرم القصاص - علا الشافعي

تعرف على قواعد الإتيكيت فى ترتيب مائدة الطعام

الأحد، 09 مارس 2014 03:14 ص
تعرف على قواعد الإتيكيت فى ترتيب مائدة الطعام مائدة طعام - أرشيفية
كتبت رضوى الشاذلى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لترتيب مائدة الطعام، خاصة فى حالة تنظيم دعوة رسمية، عدد من قواعد الإتيكيت التى يجب أن تؤخذ فى الاعتبار، حيث تشير خبيرة الإتيكيت مروة على، إلى أن الطبق الرئيسى يجب أن يوضع فى البداية، ومن فوقه يوضع طبق السلطة، ثم يوضع طبق الشوربة، أما الملعقة الخاصة بها فتوضع يمين الأطباق، وعلى اليسار توضع الشوكة والسكين، أما بالنسبة للأكواب، فيجب وضع كوبين لكل فرد أحدهما للماء والآخر للعصير أو المياه الغازية.

ويجب الاهتمام كذلك بترتيب الجالسين حول المائدة، حيث تشير خبيرة الإتيكيت إلى أن الكرسى الموجود على رأس المائدة يجلس عليه صاحب المنزل أو الداعى للعزومة، وإلى جانبه يوضع كرسى لزوجته، وإذا كان من بين المدعوين زوجين فيجب أن يجلس كل منهما إلى جوار الآخر.

وحسب خبيرة الإتيكيت، لا يفضل على الإطلاق الخوض فى أحاديث جانبية أثناء الطعام، خاصة تلك التى تتعلق بمشكلات قد تزعج الموجودين وتضايقهم، فيفضل أن تكون الحوارات المطروحة للحديث ممتعة وشيقة حتى لا يشعر الآخرون بالملل.

ولا يصح البدء فى الطعام قبل أن يبدأ الضيوف فى ذلك، كذلك لا يصح الانتهاء من الطعام والضيوف مستمرين فيه، وإذا شعرت بالشبع، فيجب التظاهر بتناول الطعام حتى لا تحرج الموجودين.

أما فيما يخص الفاكهة أو الحلويات، فتقول خبيرة الإتيكيت: يفضل أن تقدم الفاكهة السهلة فى التناول، مثل التفاح، أما المانجو فمن الضرورى أن يقطع إلى قطع صغيرة، ويتم تناوله بالشوكة.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة