نيفيديا وShield يطرحان لعبة Portal على منصة أندرويد قريبا

الأربعاء، 26 مارس 2014 07:22 ص
نيفيديا وShield يطرحان لعبة Portal على منصة أندرويد قريبا لعبة Portal
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أثيرت أنباء عن اقتراب إطلاق لعبة "Portal" أو البوابة التى أنتجتها شركة Valve إلى منصة أندرويد، وذلك بفضل شركة "نيفيديا"، حيث سيكون لها منفذ كامل على هذه المنصة، لتتوافق مع أجهزة Shield التى تعمل بنظام التشغيل أندرويد، وعلى الرغم من عدم وجود جدول زمنى على إطلاقه، فإن من المتوقع أن تطلق فى وقت متأخر من هذا العام على الأقل.

يذكر أن لعبة "Portal" هى لعبة تقوم على الألغاز والمنصات وقد صدرت فى عام 2007 وتتوافر على ويندوز وبلاى ستيشن 3 وإكس بوكس 360 وماك أو إس عشرة، وهى تضم سلسلة من الألغاز التى يجب حلها من خلال انتقال الشخصية والمواد البسيطة من مكان إلى آخر من خلال استخدام جهاز يقوم بعمل بوابات فى الأسطح.

ووفقا لما نشره موقع " techcrunch" فإنه يجرى حاليا إصدار اللعبة من قبل نيفيديا وليس Valve، وهو السبب فى أنها على وشك إطلاقه فى البداية للأجهزة Tegra-powered المبنية على نظام تشغيل جوجل المحمول، لكنه لن يكون بالضرورة دائما على هذا النحو، حيث تقول نيفيديا إنها لن تكون مقتصرة فقط على " Tegra-powered" بأى شكل من الأشكال الأساسية.

على جانب آخر فإن Valve تروج لمعالج Tegra K1 المحمول الجديد، الأمر الذى يجعل من الأسهل انتقال الألعاب من بيئة جهاز الكمبيوتر إلى الأندرويد، دون أى تضرر بالبيئة الرسومية أو بطريقة اللعب، ولكن هذه التصاميم لأجهزة Shield، وباقى الأجهزة التى تستخدم معالجات Tegra 4 الراقية.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة