أكثر 4 مواد كيميائية قد تسبب أضرارًا بالغة للشعر

الثلاثاء، 11 مارس 2014 03:11 ص
أكثر 4 مواد كيميائية قد تسبب أضرارًا بالغة للشعر صورة أرشيفية
كتبت شرويت ماهر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا يريد أحد أن يبقى عالقا مع نفس تصفيفة الشعر إلى الأبد بل نريد دائمًا تغيير مظهره على الأقل مرة واحدة، وتغيير التصفيفة لا يكون بقص الشعر فقط ولكن من الممكن تغييرها بعدة طرق من خلال الحصول على شعر مموج أو فرد الشعر أو من خلال صبغه ولإحداث هذه التغييرات قد نستخدم العديد من المواد الكيميائية والتى قد تؤثر على الشعر وفروة الرأس وفى بعض الأحيان قد تسبب الحساسية للجسم كله.

وسواء قمت باستخدام المواد الكيميائية مرة واحدة فقط أو كنتِ تستخدمينها بشكل مستمر فيجب عليك معرفة العلاجات الكيميائية التى قد تسبب ضرر بالغ لشعرك وفقا لما ذكره موقع ماج الإلكترونى، والتى على رأسها المستحضرات التى تعمل على تجعيد الشعر حيث تعمل على تغيير الروابط الطبيعية لشعرك مما يجعله عرضة للضرر والسقوط والتكسر فى المستقبل لذلك يجب إعطاء شعرك وفروة الرأس فترة للتنفس قبل أن تقومى بتجعيده فى كل مرة.

وكذلك مستحضرات فرد الشعر وهى تماما مثل المستحضرات المستخدمة لتجعيد الشعر فهى تؤثر على مرونة وقوة شعرك كما يمكن أن تسبب الحكة وتهيج فروة الرأس والجلد.

أما مادة الكيرياتين والتى من الممكن أن تكون جيدة وسيئة لشعرك ففى حين أن البروتين فى علاج الكيرياتين يقوى شعرك إلا أن بعض علاجات الكيرياتين قد تحتوى على تركيز كبير من الفورمالديهايد وهى مادة مسرطنة وتسبب أضرارا بالغة للشعر.

كذلك حذر من ألوان الشعر فصبغ الشعر باستمرار يسبب ضررا بالغا لا يمكن إصلاحه وخاصة إذا كنت تستخدمين صبغات ليست جيدة النوعية، كما يمكن أن تسبب الصبغات حساسية الجلد وغيرها من المضاعفات.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة