خالد صلاح

ننشر السيرة الذاتية للطيار حسام كمال وزير الطيران المدنى الجديد

الأربعاء، 26 فبراير 2014 11:12 م
ننشر السيرة الذاتية للطيار حسام كمال وزير الطيران المدنى الجديد الطيار حسام كمال وزير الطيران المدنى الجديد
كتب محمد طنطاوى
إضافة تعليق
ينشر "اليوم السابع" السيرة الذاتية للطيار حسام كمال، وزير الطيران المكلف فى حكومة المهندس إبراهيم محلب، والذى تم اختياره صباح اليوم الأربعاء خلفًا للمهندس عبد العزيز فاضل، وزير الطيران فى حكومة الدكتور حازم الببلاوى المستقيلة.


وُلِدَ الطيار حسام كمال، بالقاهرة فى عام 1963، وهو متزوج ولديه أربعة أبناء، وهو قائد لطراز البوينج 777، كما أنه مدرب وممتحن على نفس الطراز ولديه خبرة تزيد على 13000 ساعة طيران، وكان يشغل منصب رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمصر للطيران منذ 7 أغسطس 2013، وحتى تكليفه بتولى حقيبة وزارة الطيران المدنى.


أمضى حسام أكثر من 30 عامًا من الخبرة والعمل فى قطاع الطيران، وقد شغل العديد من المناصب الإدارية المهمه على مدار ثلاثة عقود من العمل،
حيث تولى منصب نائب رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران منذ سبتمبر 2009، إلى أن تم اختياره رئيسًا للشركة القابضة لمصر للطيران فى 7 ديسمبر 2011 وحتى 25 سبتمبر 2012.

للطيار حسام كمال دور رئيسى فى العديد من اللجان التى ساهمت بشكل كبير فى تعزيز قدرات مصر للطيران، وكان له دور فعال فى هذه المرحلة المهمة فى تاريخ الشركة، وقد شغل كمال، العديد من المناصب القيادية خلال سنوات عمله الواحد والثلاثين التى قضاها بقطاع الطيران، منها مديرًا عامًا للتدريب الجوى بمصر للطيران ونائبًا لرئيس مجلس إدارة شركة مصر للطيران للخطوط الجوية، ونائبًا لرئيس الشركة القابضة لمصر للطيران.

كما شغل الطيار حسام كمال، العديد من المناصب القيادية الدولية والإقليمية منها عضوية لجنة الاستراتيجيات والسياسات بالآياتا (الاتحاد الدولى للنقل الجوى) وعضوية مجلس المحافظين بنفس المنظمة، ورئيس اتحاد شركات الطيران الأفريقية، وعضو المجلس التنفيذى لتحالف ستار، وعضو اللجنة التنفيذية للاتحاد العربى للنقل الجوى.


وترأس حسام كمال، الكثير من اللجان المهمة والاستراتيجية بمصر للطيران والتى كان لها أكبر الأثر فى تطوير العمل داخل الشركة، منها اللجنة الدورية للتنسيق والمتابعة مع المطارات على مستوى الشركة القابضة لمصر للطيران، والتى لها دور كبير فى تنسيق التشغيل بين مصر للطيران والمطارات، ولجنة الحسابات البينية لشركات مصر للطيران، ورئيس لجنة الخطة الاستثمارية للشركة، ورئيس لجنة السمة التجارية التى قامت بتعديل وتفعيل السمة التجارية الجديدة لمصر للطيران.

كما أشرف على تجهيز استراحات تحالف ستار التى تملكها وتديرها مصر للطيران بمطار القاهرة.


وأشرف كمال، على مشروع الــ"Through Check-in" لشركات تحالف ستار والذى كان له أكبر الأثر فى تفعيل دور مطار القاهرة كمطار محورى عن طريق تبسيط إجراءات السفر والوصول للعملاء.




إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة