القوات الجوية الأمريكية تكشف عن إطلاق أقمار صناعية الخاصة بالتجسس

الأحد، 23 فبراير 2014 09:04 ص
القوات الجوية الأمريكية تكشف عن إطلاق أقمار صناعية الخاصة بالتجسس صورة ارشيفية
فلوريدا (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال قائد شئون الفضاء بالقوات الجوية الأمريكية، إن الولايات المتحدة تعتزم إطلاق زوج من الأقمار الصناعية لمواصلة المراقبة الدقيقة للمركبات الفضائية للدول الأخرى التى تدور على ارتفاع 35970 كيلومترا فوق كوكب الأرض، بالإضافة إلى اقتفاء أثر الحطام فى الفضاء.

وقال الجنرال وليام شيلتون، فى اجتماع لرابطة القوات الجوية فى أورلاندو يوم الجمعة، إن البرنامج الخاص بمعرفة مواقع المركبات الفضائية بالنسبة لكوكب الأرض والذى كان سريا فيما مضى يعد جزءا مكملا لأجهزة رادار تتمركز على الأرض وتلسكوبات لاقتفاء أثر آلاف من قطع الحطام، ومن ثم تجنب حدوث تصادمات فى المدارات.

وقال إن هذا البرنامج سيقدم منظورا أكثر تفصيلا عن الأنشطة الفضائية، وقال إن القمرين الصناعيين اللذين من المقرر إطلاقهما هذا العام سيستخدمان لرصد مخاطر محتملة من مركبات فضائية أخرى.

وقال شيلتون فى كلمته التى نشرت على موقع رابطة القوات الجوية إن البرنامج "من شأنه تعزيز قدرتنا على الفهم عندما يحاول الخصوم تجنب اكتشافهم مع كشف قدرات قد تكون بحوزتهم."

والشبكة التى تتألف من قمرين صناعيين من إنتاج شركة اوربيتال ساينسيز وستستخدم مدارا يضم الكثير من أقمار الاتصالات الصناعية فى العالم ومركبات فضاء اخرى.

وتقتفى القوات الجوية حاليا أثر حوالى 23 ألف قطعة حطام يتجاوز قطر كل منها عشرة سنتيمترات، وتترواح هذه القطع ما بين أجسام صواريخ قديمة إلى بقايا قمر صناعى صينى.

وسيمد القمران الصناعيان الجديدان الجيش الأمريكى بمعلومات أكثر عما تملكه دول أخرى فى المدار، ولم يكشف النقاب عن التكاليف والتفاصيل التقنية الأخرى للبرنامج.

ومن المقرر إطلاق القمرين الصناعيين على متن الصاروخ دلتا 4 من قاعدة كيب كنافيرال الجوية فى فلوريدا خلال الربع الأخير من العام الجارى.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة