خلال افتتاحه 3 صوامع بالقليوبية.. وزير التموين: لن يتم رفع سعر الرغيف حماية لمحدودى الدخل.. مخزون القمح يكفى حتى يوم 18 من شهر مايو المقبل.. مشروع قومى لتحسين جودة الخبز المدعم

الخميس، 13 فبراير 2014 03:19 م
خلال افتتاحه 3 صوامع بالقليوبية.. وزير التموين: لن يتم رفع سعر الرغيف حماية لمحدودى الدخل.. مخزون القمح يكفى حتى يوم 18 من شهر مايو المقبل.. مشروع قومى لتحسين جودة الخبز المدعم الدكتور محمد أبوشادى وزير التموين والتجارة الداخلية
كتب مدحت وهبة و خالد حجازى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
افتتح الدكتور محمد أبوشادى وزير التموين والتجارة الداخلية والمهندس محمد عبدالظاهر محافظ القليوبية، اليوم 3 صوامع قطاع خاص لتخزين القمح بمحافظة القليوبية، بسعة إجمالية 96 ألف طن وباستثمارات 82 مليون جنيه.

وقال الدكتور محمد أبوشادى وزير التموين خلال افتتاحه اليوم 3 صوامع لتخزين الأقماح، إن الصوامع هى صومعة السلامونى بمنطقة العبور، وتم إقامتها على مساحة 4200 متر مربع بسعة تخزين 30 ألف طن، وبتكاليف 30 مليون جنيه، وصومعة الشماشرجى بالمدينة الصناعية وتتيح سعة تخزينية 30 ألف طن قمح، وعلى مساحة 10 آلاف متر مربع وبلغ تكاليف إقامتها 30 مليون جنيه، وصومعة التيسير فى مدينة سريا قوس بمركز الخانكة بسعة تخزينية 36 ألف طن قمح، وعلى مساحة 12 ألف متر مربع وبتكاليف إجمالية 22 مليون جنيه.


وأعلن الدكتور محمد أبو شادى وزير التموين، أن الحكومة الحالية حريصة على توفير حياة كريمة لكافة المصريين من خلال إتاحة كافة السلع، والخدمات بكميات كبيرة وبجودة عالية وبأسعار تناسب محدودى الدخل، مؤكدا أن سعر رغيف الخبز خط أحمر، ولن يتم زيادته عن 5 قروش حماية لمصالح محدودى الدخل من المواطنين، ولن يتم تحويل الدعم العينى إلى دعم نقدى بل قامت الحكومة بزيادة الدعم النقدى، وهو معاش الضمان الاجتماعى بنسبة 50% لرفع مستوى المعيشة وتحسين دخول أصحاب المعاشات، وأن الاحتياطى الإستراتيجى من القمح يكفى مصر حتى يوم 18 من شهر مايو المقبل، وأنه ليس هناك محتكرين لتوريد القمح لمصر حيث يتم الشراء عبر البورصات العالمية بالجودة العالمية، وبالأسعار المنافسة.


وقال إن هناك مشروعا قوميا لجودة الخبز المدعم تتضمن إنشاء مجمعات الخبز الآلية، والمليونية سواء من قبل الدولة أو القطاع الخاص، وأيضا تطوير مخابز القطاع الخاص الصغيرة وتشجيعها على الاندماج مع بعضهم البعض فى إنشاء مخابز آلية كبيرة لإنتاج كميات من الخبز وبجودة عالية، مشيرا إلى أن وزارة التموين قامت بالاتفاق مع المحافظين لتوفير الأراضى للقطاع الخاص لإنشاء مخابز آلية متطورة لإنتاج الخبز المدعم، وتم الاتفاق مع الصندوق الاجتماعى للتنمية على تخصيص 50 مليون جنيه قروض كدفعة أولى لمخابزالقطاع الخاص لتطوير هذه المخابز.. وأنه يتم حاليا بناء 108 صوامع تتيح سعة تخزينية جديدة بمقدار 5 ملايين طن ونصف، للحفاظ على جودة الأقماح والحد من المهدر منه والذى يتراوح من 10% إلى 20% سنويا.


وأكد المهندس محمد عبدالظاهر محافظ القليوبية، أن هناك تحديات صعبة ومشاكل كثيرة تواجه مصر، مطالبا بتعاون المواطنين مع الحكومة لحل هذه المشاكل، مؤكدا أن محافظة القليوبية من المحافظات التى لا توجد بها أى نقص من السلع ولا تعانى من أى أزمة سواء فى الخبز أو البوتاجاز، وأن كل السلع متوافرة وأسعارها مناسبة، وجودتها عالية وبكميات كبيرة.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

المغربى

تكبير حجم الرغيف و تحسينه و بيعه ب 25 قرش

العيش الحالى اغلبه تأكله الدواجن

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة