"نيويورك تايمز" تقدم تقريرًا لأربعة كتب سير ذاتية هذا الأسبوع

الأحد، 07 ديسمبر 2014 08:47 م
"نيويورك تايمز" تقدم تقريرًا لأربعة كتب سير ذاتية هذا الأسبوع لوحة ايزابيلا ملكة إسبانيا
كتب شريف إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عرضت صحيفة "نيويورك تايمز" التقرير الأسبوعى للكتب الجديدة، والتى تعددت ما بين السير الذاتية وسير الآخرين، وتتضمن القائمة كتاب "جان موريس" وهو سيرة ذاتية عنها، وكتاب "ايزابيلا.. الملكة المحاربة" سيرة عن ملكة اسبانيا "ايزابيلا"، وكتاب "قصة جيرى لى لويس" عن مغنى وعازف موسيقى الروك أند رول الأمريكى جيرى لى لويس، وكتاب "هوب.. فنان القرن" عن فنان الكوميديا الأمريكى بوب هوب.

جان موريس
جان موريس

للكاتبة البريطانية "جان موريس"، وهو سيرة ذاتية تصف فيه مشوارها الفكرى ككاتبة ومؤرخة، وتلقى الضوء على حياتها الشخصية كامرأة أمضت 40 سنة من عمرها كرجل، ثم قيامها بعملية تحويل الجنس إلى امرأة عام 1970.

ايزابيلا الملكة المحاربة
ايزابيلا الملكة المحاربة

للكاتبة "كريتسن داونى”، وهو سيرة عن ملكة إسبانيا "ايزابيلا"، أحد أكثر الملكات تأثيرا فى التاريخ والقوة الدافعة للقرن لأوروبا فى القرن 15، وينسب لها رعاية الرحالة الأيطالى "كريستوفر كولومبوس" إلى العالم الجديد، وإنشاء محاكم التفتيش الإسبانية.

قصة جيرى لى لويس
قصة جيرى لى لويس

كتاب لرائد كتاب القصص "ريك براج"، وهو سيرة عن مغنى وعازف موسيقى الروك أند رول الأمريكى "جيرى لى لويس" والمعروف بلقب "القاتل".

هوب فنان القرن
هوب فنان القرن
كتاب لريتشارد زوجلين، وهو سيره عن فنان الكوميديا الأمريكى "بوب هوب"، ويقدم فيه الكاتب عدة بحوث تثبت أن "بوب" كان الفنان الأكثر أهمية فى القرن العشرين.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة