رجل صينى يعرض نفسه للضرب لجمع الأموال لإنقاذ حياة نجله

الأحد، 07 ديسمبر 2014 02:02 م
رجل صينى يعرض نفسه للضرب لجمع الأموال لإنقاذ حياة نجله أرشيفية
بكين (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لفت رجل صينى أنظار الشعب الصينى فى الأيام الأخيرة، حيث اضطر إلى عرض نفسه للضرب من أجل جمع الأموال لإنقاذ نجله المصاب بمرض خطير، وجمع نحو 800 ألف يوان من التبرعات.
وذكرت وكالة أنباء شينخوا الصينية أن بعض الناس فى بكين لاحظوا قبل أيام أن رجلا متوسط العمر يطلب من الآخرين ضربه مقابل دفع المال بالقرب من مخرج لمحطة قوهماو لخط المترو رقم 10 فى العاصمة الصينية.

وقال الرجل ويدعى شيا جيون، إن نجله البالغ من العمر عامين ولقبه هاو هاو، مصاب بمرض سرطان الدم ما اضطره إلى بيع مسكنه والاستدانة لإنقاذ حياة هاو هاو.

وأضاف أن نجله تلقى زراعة لنخاع العظام فى مستشفى ببكين فى منتصف نوفمبر الماضى، ولكن تكلفة العلاج فى الفترات المقبلة ستتجاوز مليون يوان ما يشكل ضغوطا اقتصادية ضخمة لعائلة شيا، الذى اضطر إلى عرض نفسه للضرب.

وذهب بعض الناس إلى المستشفى للتأكد من صحة الأمر، لكن بعد أن رأوا هاو هاو فى عنبر بالمستشفى، سرعان ما دعوا الآخرين للتبرع لصالح هاو هاو من خلال شبكة الإنترنت.

وعبر شيا عن شكره لمختلف الأوساط التى ساهمت فى دعمه، مؤكدا أنه لم يتعرض لأى ضربة بل تلقى كثيرا من التشجيع والتفاهم والتأييد وحصل حتى الآن على نحو 800 ألف يوان من التبراعات ليتوقف عن عمل كيس الرمل البشرى.

يشار إلى أنه يوجد على الأقل 4 ملايين من مرضى سرطان الدم فى الصين، إذ تضاف نحو 40 ألف حالة إصابة جديدة بهذا المرض سنويا، 50% منها يصيب الأطفال، ولذلك تعمل الصين على تعزيز المساعدة للمرضى.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة