4أشخاص قيد الإقامة الجبرية بتهمة الاحتيال بقضية جبن الموزاريلا بإيطاليا

الجمعة، 05 ديسمبر 2014 10:40 م
4أشخاص قيد الإقامة الجبرية بتهمة الاحتيال بقضية جبن الموزاريلا بإيطاليا جبن موزاريلا
روما (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وضع أربعة أشخاص رهن الإقامة الجبرية اليوم الجمعة، بتهمة مخالفة معايير الصحة والسلامة وبيع جبن موزاريلا ردىء، حسبما ذكرت شرطة الحياة البرية الإيطالية.

وركزت التحقيقات على شركة ماراندينو، وهى منتج رائد تمتلك 200 هكتار من الأراضى ونحو 2200 رأس من البقر والجاموس فى منطقة كاسيرتا، وهى منطقة منتجة للموزاريلا تقع قرب نابولى.

وألقت الشرطة القبض على صاحب الشركة باولو ماندارينو وابنه باسكوال، فضلا عن طبيبين بيطريين متواطئين هما أندريا وكارمين روسو بالإضافة إلى أب ونجله.

وتردد أن الشركة تهربت من عمليات الفحص الوطنية البيطرية على الأبقار والجاموس، حيث أخفت حالات مصابة بالحمى المتموجة بين القطيع - مرض بكتيرى معد يمكن أن ينتقل إلى البشر.

وفى إطار التحقيقات التى بدأت فى عام 2012، تمت مصادرة 2000 رأس من الجاموس، وقالت المدعية العامة رافايلا كاباسو إنه لم تكن هناك أى مخاطر صحية بالنسبة للمستهلكين، لأن أى بكتيريا ناشئة من الحليب الملوث بالعدوى المستخدم فى إنتاج الموزاريلا سيتم قتلها من خلال عملية البسترة.

وأشادت رابطة "كوديتشى"، وهى جمعية حماية مستهلك، بما قامت به الشرطة، وشددت على أهمية "استمرار المراقبة الصارمة" على جميع المنتجات الغذائية.

وفى عام 2008، تفشت الحمى المتموجة على نطاق واسع بين قطعان الجاموس فى نابولى والمنطقة المحيطة بها، مما تسبب فى مخاوف صحية كبرى ودفع دولا مثل اليابان وكوريا الجنوبية إلى حظر واردات موزاريلا المنتجة من لبن الجاموس الإيطالى.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة