"الاتصالات": وقف عروض تسعير "تى إى داتا" الجديدة يهدف لحماية المستخدم

الجمعة، 05 ديسمبر 2014 12:27 ص
"الاتصالات": وقف عروض تسعير "تى إى داتا" الجديدة يهدف لحماية المستخدم هشام العلايلى الرئيس التنفيذى
كتبت هبة السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد المهندس هشام العلايلى الرئيس التنفيذى للجهاز القومى لتنظيم الاتصالات، أن الجهاز قام بالفعل بإيقاف عروض التسعير الجديدة لخدمات الإنترنت لشركة تى إى داتا، حيث إن الشركة لم تحصل على موافقة كتابية مسبقة من الجهاز، مما يعد مخالفة واضحة لبنود ترخيص الشركة والتعليمات الصادرة لها.

كما أوضح رئيس الجهاز، أن قرار إيقاف هذا العرض يهدف فى المقام الأول إلى حماية المستخدم والارتقاء بمستوى الخدمة المقدمة له، حيث تلاحظ فى الآونة الأخيرة زيادة نسبة الشكاوى التى تلقاها الجهاز ضد الشركة بشكل كبير، وعليه طلب الجهاز من الشركة إعطاء الأولوية لحل مشاكل عملائها ورفع كفاءة الخدمات المقدمة للمستخدمين.

وتابع، كما يأتى هذا القرار لضمان اتباع الشركات للقواعد التنظيمية التى يضعها الجهاز، وفى إطار قواعد المنافسة الحرة وفقاً لأحكام القانون رقم 10 لسنة 2003، والذى يحرص الجهاز على تطبيقه.


وأكد الجهاز، أنه يتعامل بحيادية وشفافية مع كل الشركات، وأنه سيتخذ مثل هذه الإجراءات مع أى شركة مخالفة لبنود التراخيص وقانون الاتصالات، وكذلك التعليمات الصادرة من الجهاز.

ويناشد الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات مستخدمى الاتصالات بمصر، أنه إذا لم يتمكنوا من حل الشكاوى والمشكلات مع شركات الاتصالات مقدمة الخدمة، فعليهم الاتصال على رقم 155 "مركز تلقى شكاوى المستخدمين بالجهاز"، وسيقوم الجهاز بدراسة الشكاوى والعمل على حلها.

وذكر الجهاز أنه يتلقى فى حدود الـ13 ألف مكالمة أسبوعياً، بحيث تكون أغلبها استفسارات بخصوص الخدمات يرد عليها الجهاز، وما يقرب من 3200 شكوى يعمل الجهاز على حلها، حيث وصلت نسبة حل هذه الشكاوى إلى 86%.

وكان "اليوم السابع" قد انفرد بقرار الجهاز بوقف العرض التسعيرى الجديد للشركة المصرية لنقل البيانات "تى إى داتا" التابعة للشركة المصرية للاتصالات، لعدم حصولها على موافقة مسبقة من الجهاز، كما ألزمها الجهاز فى خطاب موجه للعضو المنتدب للشركة المهندس أحمد أسامة بحل مشاكل العملاء وتحسين جودة الخدمة قبل تقديم عروض جديدة.

وهدد الجهاز فى الخطاب الذى حصل عليه "اليوم السابع"، الشركة بوقفها عن بيع أى اشتراكات جديدة إذا لم يتم حل مشاكل المستخدمين، حيث طرحت الشركة للعرض دون الحصول على الموافقة الكتابية المسبقة من الجهاز، مما يعد مخالفة صريحة لبنود الترخيص.

وقال مصدر مسئول بالشركة المصرية للاتصالات، إن الشركة اتخذت كل الإجراءات التنظيمية قبل البدء فى تقديم العرض التسعيرى لخدمات الإنترنت المقدم من قبل الشركة، وإرسالها لجهاز تنظيم الاتصالات خلال المدة الزمنية المحددة إلا أن الجهاز لم يواف الشركة بالرد إلا بعد إطلاق العرض.

وأبدى المصدر اندهاشه الشديد من قرارات الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات بشأن وقف العرض التسعيرى لخدمات الإنترنت المقدم من قبل المصرية للاتصالات.

وأوضح المصدر، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن الخطاب الخاص بوقف العرض من قبل الجهاز لم يصل إلى الشركة، إلا مع انتهاء أوقات العمل الرسمية لنهاية الأسبوع.

وأضاف المصدر، أنه يتم حاليًا بحث ودراسة رد فعل الجهاز، خاصة أن ما قامت به الشركة يهدف فى الأساس لمصلحة العملاء، ويضمن حصولهم على خدمات إنترنت بسعات أكبر وسرعات أعلى بأسعار منخفضة تناسب كل شرائح العملاء.


موضوعات متعلقة:


المصرية للاتصالات:لم نتفهم سبب إلغاء الخطة التسعيرية الجديدة للإنترنت



جهاز تنظيم الاتصالات يوقف العرض التسعيرى لـ"TE– Data" لعدم حصولها على موافقة مسبقة.. ويلزمها فى خطاب رسمى بتحسين جودة الخدمة.. ويهدد بوقف بيع اشتراكات جديدة حال عدم حل مشاكل المستخدمين













مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

حسن

الله واكبر ينصر دينك تحيا طيبة اولا الى اليوم السابع نظرا لما تقوم به من مجهود للمواطن المصرى

عدد الردود 0

بواسطة:

Nader

بقى ده كلام

عدد الردود 0

بواسطة:

مختار

رائع

ياريت من دا كتير

عدد الردود 0

بواسطة:

هانى

احتكار ايه ياعم الحج

عدد الردود 0

بواسطة:

عادل و الآن عادل الأول

"أن قرار إيقاف هذا العرض يهدف فى المقام الأول إلى حماية المستخدم "

عدد الردود 0

بواسطة:

عادل و الآن عادل الأول

"أن قرار إيقاف هذا العرض يهدف فى المقام الأول إلى حماية المستخدم "

عدد الردود 0

بواسطة:

مواطن

الطرف الثالث

عدد الردود 0

بواسطة:

سامى الشامى

استقيل والا ستقال

عدد الردود 0

بواسطة:

حازم انور

تحيا مصر

تحيا الامة العربية ويحيا السيسى موحدها

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

السرعة عندى ضعيفه جدا

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة