استشارى صحة نفسية يقدم نصائح لاستغلال يوم الإجازة

الخميس، 04 ديسمبر 2014 01:08 م
استشارى صحة نفسية يقدم نصائح لاستغلال يوم الإجازة أحمد عز استشارى الصحة النفسية.
كتبت فاطمة خليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كثيرٌ منا لا يعترف بثقافة "الويك إند" أو يوم الإجازة، ولا نعرف طريقة استغلالها بطريقة صحيحة، فتضيع منا بطريقة أو بأخرى.. وهنا يقدم د.أحمد عز، استشارى الصحة النفسية وتطوير الذات، مجموعة من النصائح لاستغلال يوم الإجازة بشكل مفيد.

ويوضح: " يجب أن تجعل ثقافتك عن "الويك إند" مختلفة بأن تعتبره استكمالاً لأيام الأسبوع الجميلة بشكل مختلف وغير روتينى، مضيفًا أنك يمكن أن تكسر روتين يوم الإجازة بتغيير نشاطات هذا اليوم وتكسر روتين الأسبوع بيوم الويك إند".

ويضيف: "يجب أن تجعل يوم "الويك إند" مختلفًا عن أيام العمل، مع تغير نشاطاتك فى هذا اليوم، فحاول أن تعمل فيما تحب وتسعى لتحقيق ذلك".

ويتابع: "يجب أن تقسم اليوم ما بين راحة فى المنزل وبين قضاء نشاط معين خارج المنزل، ومن بين الأنشطة التى قد تمارسها فى يوم إجازتك: الذهاب فى رحلة أو السفر أو مقابلة أصدقائك المقربين أو زيارة أقاربك أو تزور الأماكن الأثرية أو تمارس رياضة تحبها".

ويشير إلى أننا سوف نعيش فى هذه الحياة مرة واحدة فقط، لذا يجب أن تجعل حياتك تجربة من السعادة عندما تسيطر عليها وتحكم زمام أمورها.

ويتابع: "اجعل كل شيء فى يومك جميلاً ورائعاً ومتجدداً واستمتع بكل لحظات حياتك سواء يوم الإجازة أو حتى فى أيام العمل، وعش باتزان بين كل جوانب حياتنا بالإضافة إلى إسهاماتك الإيجابية فى حياة الآخرين".












مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة