أبو العينين: وحدة الصف العربى السبيل الوحيد لمواجهة تحديات شعوب المنطقة

الخميس، 04 ديسمبر 2014 06:28 م
أبو العينين: وحدة الصف العربى السبيل الوحيد لمواجهة تحديات شعوب المنطقة رجل الأعمال محمد أبو العينين
الرباط (أ.ش.أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال رجل الأعمال محمد أبو العينين، إن قوة الأمة العربية تأتى بوحدة الصف العربى لمواجهة التحديات التى تواجه الشعوب العربية، موضحا أنه لا سبيل غير أن تتعاون كل دول المنطقة فى شتى المجالات الاقتصادية والسياسية والاجتماعية فضلا عن دور القطاع الخاص ورجال أعمال الأمة العربية للنهوض باقتصاد الأمة.

جاء ذلك فى تصريحات خاصة اليوم الخميس على هامش مشاركته فى مؤتمر "فكر 13"، والذى تنظمه مؤسسة الفكر العربى هذا العام بالمغرب تحت عنوان "التكامل العربى: حلم الوحدة وواقع التقسيم".

وأضاف أبوالعينين ، أن مؤسسة "فكر 13" ناقشت من خلال مؤتمرها الذى ينعقد بمنطقة الصخيرات بالرباط، أهم القضايا والتحديات التى تواجه عالمنا العربى وذلك من خلال جلسات ضمت أهم المفكرين والباحثين والشخصيات السياسية فى الوطن العربى.

وأشار إلى أن الإعلام من المحاور الرئيسية التى يجب أن تتناول فكر جديد خلال الفترة القادمة لتقريب المسافات بين الشعوب العربية إلى جانب دور شعوب المنطقة التى أصبحت تفرض أدائها ووجهة نظرها من خلال التعبير الحر عن الرأي، لافتا إلى أن ذلك كله هو المدخل للتحول والنهوض بالأمة العربية.

وقال إن المؤتمر سيواجه أيضا من خلال جلساته تحديا كبيرا يواجه الأمة العربية وهو مواجهة الخوارج وملف الإرهاب الخطر الرئيسى الذى يهدد المنطقة إلى جانب الدعوة إلى الوسطية والاعتدال.

تجدر الإشارة إلى أن رجل الأعمال محمد أبو العينين عضو مؤسس بمؤسسة فكر التى تعقد مؤتمرها حاليا بالرباط ، ويعقد مؤتمر "فكر 13" تحت رعاية الملك محمد السادس ملك المغرب تحت عنوان "التكامل العربي: حلم الوحدة وواقع التقسيم"، وذلك فى القصر الدولى للمؤتمرات محمد السادس - الصخيرات ، بالمملكة المغربية، بحضور الأمير خالد الفيصل رئيس مؤسسة الفكر العربي، والأمين العام المساعد ورئيس مركز جامعة الدول العربية فى تونس عبد اللطيف عبيد ، ووزير الثقافة المغربية محمد الأمين الصبيحى، ووزير التعليم العالى المغربى الحسن الداودى.














مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة