8 أشياء يجب أن تفعلها قبل الذهاب إلى النوم

الخميس، 04 ديسمبر 2014 09:02 م
8 أشياء يجب أن تفعلها قبل الذهاب إلى النوم شخص نائم - أرشيفية
كتبت شرويت ماهر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
الليل هو الوقت الذى نشعر فيه بالاسترخاء والراحة التامة ونحاول أن ننسى الأشياء من حولنا بما فى ذلك ضغوط الحياة، فمن المهم أن نحصل على النوم بسلام فى الليل، لذلك قبل أن تذهب إلى فراشك، هناك أشياء يجب أن تفعلها لتحصل على نوم هادئ، وهى الخطوات التى ذكرها موقع "ماج الإلكترونى".

- يجب إيقاف الهاتف المحمول قبل التوجه للفراش: لأنها ليست فكرة جيدة أن تقوم بالحديث مع آخرين قبل النوم حتى تتخلص من الإجهاد، ويمكنك الحصول على راحة البال أثناء النوم، وإن كان لا يمكنك غلق الهاتف يفضل إبقاؤه على الوضع الصامت.

- قم بقراءة كتاب من اختيارك: فهو أفضل شريك لك أثناء الليل، فمن خلال قراءة كتاب قمت باختياره بنفسك ستحصل على الاسترخاء حتى وإذا كنت تقرأ صفحتين أو ثلاث فقط من كتابك المفضل.

- استمع إلى الموسيقى: فمن المؤكد علميًا أن الموسيقى تساعد على استرخاء العقل والجسم، لذا فمن الأفضل إنهاء يوم من خلال الاستماع إلى الموسيقى المفضلة لديك لعشر أو خمس عشرة دقيقة سوف يكون لها تأثير مهدئ على الجسم كما أنها تساعد فى التخلص من الأرق.

- تناول طعاما صحيا وخفيفا: فمن المهم أن تتناول الطعام قبل النوم بساعتين على الأقل حتى يهضم الجسم الطعام بطريقة سليمة وتجنب تناول الطعام الثقيل والذى سيكون من الصعب هضمه فمن المهم تناول السلاطات ليلا للإبقاء على الجسم سليما وصحيا.

- تجنب القهوة: حيث إنها تؤثر على النظام الخاص بك لأنها تعتبر من المنشطات لذلك يجب تجنب شربها، كذلك لا يفضل تناول الشيكولاتة لما تحويه من بعض الكافيين مما قد يؤثر سلبا على النوم.

- النوم فى غرفة مظلمة: حيث ثبت أن النوم فى غرفة مظلمة يساعد على النوم بطريقة أفضل وكذلك الغرفة النظيفة تساعد على النوم بشكل هادئ.

- تقليل الفوضى والتوتر الذى يدور بعقلك قبل الذهاب إلى الفراش: فالتوتر يسبب الكثير من المشاكل للجسم، كما يسبب الأرق، الذى يعتبر واحدا من هذه المشاكل، وللتخلص من التوتر والإجهاد قم بعمل أى شىء تحبه قبل النوم، كما يمكنك ممارسة بعض التمارين الخاصة بالتنفس والتى من شأنها المساعدة على النوم بشكل أفضل.

- أخذ حمام ساخن للاسترخاء: والذى يساعدك على التخلص من الإجهاد ويعمل على استرخاء جميع حواسك فالماء الساخن لمدة خمس دقائق يوميا تساعد على النوم بشكل جيد.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة