أخصائية تغذية تضع قواعد لتناول المخللات حتى لا تضر الجسم

الأربعاء، 31 ديسمبر 2014 05:05 م
أخصائية تغذية تضع قواعد لتناول المخللات حتى لا تضر الجسم المخلل من أكثر المقبلات على الموائد
كتبت مروة محمود إلياس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كيف يمكنك الاستغناء عن الطرشى "المخلل"، فهو فاتح الشهية الأول لمعظم موائد المصريين، لتوافره وسعره وسهولة تخليله فى المنزل، ولرخص مكوناته، وهو ما يزيده خطورة لتواجده فى الثلاث وجبات الرئيسية للكثير من الأسر.

يعد "المخلل" حسبما توضح الدكتورة هبة ربيع أخصائية التغذية، فاكهة البيت المصرى، لكن للأسف طريقة تناوله تجعله خطرا على صحة المصريين.

ويجب أن يؤكل المخلل بطريقة معينة وبكم معين ولا يصح أبدا الإسراف أو إهمال هذه القواعد عند تناوله، لأنه يساعد على زيادة كم الملح الذى يخزنه الجسم، وبالتالى تخزين أكبر للمياه، فضلا عن زيادة احتمالات الإصابة بمشكلة فى الكلى والمسالك، كالتهاب الكلى، وزيادة نسب الأملاح والصديد، فضلا عن الهابه للأمعاء، وزيادته لضغط الدم، والالتهابات المهبلية، وزيادة الهرش فى مناطق الجسم المختلفة خاصة اذا كان يعانى الشخص من تحسس من مقاديره.

وتابعت الدكتورة هبة ربيع أخصائية التغذية "على المحب للطرشى أن يبدأ بتناوله بكمية معتدلة، لا تزيد عن 3 قطع منه يوميا، وعدم شرب مياهه على الإطلاق، ومحاولة تناوله غير حار، مع شرب الكثير من المياه على مدار اليوم، فضلا عدم الاقتراب منه أو تناوله سوى فى وجبة الغذاء فقط، ولا يتم تناوله أكثر من 3 مرات يوميا".


موضوعات متعلقة
تعرف على فواتح شهية طبيعية للأطفال منعدمى الشهية ومرضى النحافة










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة