عمرك شربته أبيض.. 10 فوائد لا تتخيلها للشاى الأبيض.. يعالج السمنة ويحد من آلام المفاصل يقتل الفيروسات والفطريات والبكتيريا.. ويتحدى "الأخضر" فى قتل الأورام.. ويمنحك بشرة وأسنان قوية وشابة على طول

الثلاثاء، 30 ديسمبر 2014 02:03 م
عمرك شربته أبيض.. 10 فوائد لا تتخيلها للشاى الأبيض.. يعالج السمنة ويحد من آلام المفاصل يقتل الفيروسات والفطريات والبكتيريا.. ويتحدى "الأخضر" فى قتل الأورام.. ويمنحك بشرة وأسنان قوية وشابة على طول الشاى الأبيض
كتب إسلام إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
"الشاى الأبيض".. أحد كنوز الطبيعة المنسية ربما لم تتذوقه قط من قبل، ولكن المؤكد أن معدلات الإقبال على شرائه وتناوله قد ارتفعت بشكل ملحوظ فى العالم كله، على مدار الأعوام القليلة الماضية، نظراً للفوائد الصحية الكبيرة التى يتمتع بها.

وأكدت العديد من الدراسات التى نشرت مؤخراً أنه يساهم فى السيطرة على السمنة والوقاية من أمراض القلب ومحاربة السرطان، ولذا نسلط الضوء خلال هذا التقرير على الشاى الأبيض وأبرز فوائده الصحية، وذلك حسبما نشر فى موقع رعاية الصحة الأمريكى.

ما هو الشاى الأبيض؟

بالتأكيد هو ليس الشاى الأسود بعد إضافة اللبن له كما يظن البعض، ولكنه فى الحقيقة أقل أنواع الشاى من حيث عملية المعالجة، حيث يتم تسخين أوراق وبراعم الشاى باستخدام البخار وتجفيفها.

ويحتوى الشاى الأبيض على العديد من البراعم المغطاة بشعر فضى ناعم يعطيها لوناً أبيضاً خفيفاً أو رمادياً، ويكون لون الشاى أصفر فاتحا، وطعمه حلو إلى حد ما، ونوضح حالياً أبرز الفوائد الصحية للشاى الأبيض، وهى تشمل:

1.الشاى الأبيض يساهم فى محاربة السمنة والسيطرة على الوزن: ولكن شريطة اتباع حمية صحية وممارسة الرياضة، وذلك حسب دراسة ألمانية حديثة نشرت بدورية " Nutrition and Metabolism" حيث يساعد الجسم على التخلص من الدهون .

2.يخلصك من آلام المفاصل ويجعلك تتمتع ببشرة صحية وشابة، حيث أشارت دراسة طبية أشرف عليا من جامعة مستشفى كليفلاند الجامعى وجامعة كيس ويسترن ريسرف الأمريكية أن الشاى الأبيض يثبط فاعلية الأنزيمات التى تكسر الإيلاستين والكولاجين الضروريان لمقاومة الشيخوخة ويساعد أيضاً فى تعزيز مناعة خلايا الجلد ويحميها من أشعة الشمس الضارة، وكما أنه يثبط الأنزيمات التى تسبب الالتهابات، وتزيد من حدة التهاب المفاصل الروماتويدى، وكما أنه يساهم فى الوقاية من سرطان الجلد.

3.يساعد فى الوقاية من البرد والأنفلونزا، وهو قاتل قوى للبكتيريا المكورات السبحية " streptococcus "، والفيروسات، وكما أنه يقتل الفطريات أفضل من أى أنواع شاى أخرى.
4.يساعد فى حمايتك من تسوس الأسنان، ويمنع ترسب طبقة البلاكَ عليها.

5.يحد من الإصابة بأورام القولون، وذلك حسب الدراسة التى أشرف عليها باحثون من جامعة ولاية أوريجون الأمريكية ونشرت بدورية " Carcinogenesis"، والمثير أن الشاى الأبيض أفضل من الشاى الأخضر فى تقليل عدد الخلايا السرطانية.


مواضيع متعلقة
تعرف إيه عن "الكينوا".. كنز الطبيعة المنسى والبديل المحتمل للقمح والأرز.. مضادة للالتهابات والسرطان وتخلصك من الوزن الزائد.. وتخفض مستويات السكر والكولسترول والدهون الثلاثية.. وتعرف على طرق طهيها


الشاى الأبيض مضاد للأكسدة ويحتوى على فيتامين "سى. و. هـ"








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة