أكرم القصاص - علا الشافعي

رفعت السعيد: لافتات التهنئة بالأعياد والمناسبات فى الدعاية "استغلال سياسى"

الثلاثاء، 30 ديسمبر 2014 03:14 ص
رفعت السعيد: لافتات التهنئة بالأعياد والمناسبات فى الدعاية "استغلال سياسى" رفعت السعيد
كتب كامل كامل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور رفعت السعيد، رئيس المجلس الرئاسى لحزب التجمع، استغلال بعض المرشحين المناسبات لتحقيق مكاسب سياسية، مشيرا إلى أن عمل المرشحين لافتات لتهنئة أهالى دائرته فى الأعياد يعتبر استغلالا لمكسب سياسى، لافتا إلى أن هذا الأمر ليس ممنوعا قانونا.

وأضاف "السعيد" فى تصريحات لـ"اليوم السابع": "خبرة الإنفاق على الانتخابات فى مصر تفوق الخبرة العالمية، حيث يصرف الملايين خلال الانتخابات البرلمانية"، مؤكدا أن هذا الأمر يتنافى مع الشفافية الانتخابية".

يشار إلى انتشار اللافتات أمام الكانئس من قبل الشخصيات التى قررت خوض الانتخابات البرلمانية لتهنئة الأقباط بأعياد الميلاد "الكريسماس"، كما انتشرت بعض اللافتات أمام المساجد لتهنئة المسلمين بمناسبة عيد المولد النبوى الشريف.

وكان مجمع البحوث الإسلامية، قد هنأ المسلمين فى مصر، وفى كل دول العالم بمولد النبى صلى الله عليه وسلم، وقال الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية الدكتور محيى الدين عفيفى، إن ذكرى ميلاد النبى صلى الله عليه وسلم تحل هذا العام فى ظل أجواء من التشرذم والفتن ومحاولات تزييف معالم السماحة الإسلامية من خلال ممارسات الجماعات التكفيرية التى تقتل باسم الإسلام، وتفجر تحت صيحات التكبير والتهليل، ما أدى إلى تشويه صورة الإسلام والمسلمين.

وأوضح الأمين العام فى بيان له أمس: "إننا بحاجة إلى الاقتداء بالنبى صلى الله عليه وسلم، كى نتعلم منه كيفية احترام الإنسانية، مشيراً إلى أن الأخلاق الإسلامية التى بُعث النبى صلى الله عليه وسلم لإتمامها كل لا تتجزأ، ومن أبرز سماتها "الإنسانية" وكيفية التعامل مع الإنسان وكرامته، وقد عمل النبى صلى الله عليه وسلم على ترسيخ ثقافة الانتماء والحب للوطن من خلال كلمات الحنين لمكة لحظة الخروج منها ليؤكد أهمية الوطن فى حياة الإنسان وعلى احترام التعددية فى كل مجالاتها لأجل إقرار التعايش السلمى بين الناس جميعاً".













مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة