أنصار مرسى ينقلبون على اتحاد القرضاوى.. ممدوح إسماعيل: يعانى من خلل لغلبة المصلحة السياسية على القواعد الشرعية..وقيادى بتحالف الإخوان يهاجم راشد الغنوشى: لماذا يفرض أمثاله بين العلماء كعالم ومرجعية؟

الثلاثاء، 30 ديسمبر 2014 09:42 م
أنصار مرسى ينقلبون على اتحاد القرضاوى.. ممدوح إسماعيل: يعانى من خلل لغلبة المصلحة السياسية على القواعد الشرعية..وقيادى بتحالف الإخوان يهاجم راشد الغنوشى: لماذا يفرض أمثاله بين العلماء كعالم ومرجعية؟ ممدوح إسماعيل محامى الجماعات الإسلامية
كتب محمد إسماعيل وأحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
انقلب أنصار وحلفاء الرئيس المصرى الأسبق محمد مرسى، على الاتحاد العالمى لعلماء المسلمين، والذى يترأسه يوسف القرضاوى، إلى جانب قيادات بالتنظيم الدولى للجماعة بسبب مواقفهم الأخيرة.

وقال ممدوح إسماعيل، محامى الجماعات الإسلامية، وأحد أنصار محمد مرسى، المتواجد فى تركيا: "الاتحاد العالمى لعلماء المسلمين فيه خلل نتيجة غلبة المصلحة السياسية على القواعد الشرعية، وإذا كان ذلك فى اتحاد علماء فمن هم أدنى ربنا يرحمهم".

وأضاف فى تدوينة له عبر صفحته على "فيس بوك"، "قرأت بيانا للاتحاد العالمى لعلماء المسلمين على لسان أمين الاتحاد "على قرداغى"، "زعلنى شويتين لو صح، وأتمنى تكذيبه، لأنكم تهنئون البيشمركة على انتصاراتهم ومسعود برزانى وهو معروف بعلاقاتهم بإسرائيل" – على حد قوله.


وكان الأمين العام للاتحاد العالمى لعلماء المسلمين "على قرداغى"، قد هنأ فى بيان له رئيس إقليم كوردستان مسعود البارزانى، وزير البيشمركة مصطفى سيد قادر، ومعظم الأطراف السياسية الكوردستانية، بمناسبة الانتصارات الأخيرة، التى حققتها قوات البيشمركة فى جبهات القتال مع داعش.

بينما هاجم سعد فياض، القيادى بتحالف دعم الإخوان راشد الغنوشى، رئيس حركة النهضة، وعضو مجلس أمناء الاتحاد العالمى لعلماء المسلمين، بسبب موقفه من الانتخابات الرئاسية التونسية.

وقال فياض، فى تدوينة له عبر "الفيس بوك": "الغنوشى يبرر القبول الانتخابات، ولماذا يتم تصدير أمثاله فى اتحاد علماء المسلمين وفرضه، ليس كرمزية، بل كعالم ومرجعية"؟


وتابع: "مشكلة الغنوشى وأمثاله هو طرح المعادلة الزائفة لتبرير الخيانة، فالمعادلة الصحيحة هى المشاركة فى شرعنة سرقة الثورة أم التنحى والجلوس فى البيت وترك الثورة لرجالها يتحدثون عنها".

من جانبه قال أحمد بان، القيادى السابق بجماعة الإخوان، والخبير فى شئون الحركات الإسلامية، إن علماء المسلمين وأنصار محمد مرسى من القيادات السلفية جمعهما السياسة وليس العلوم الشرعية، فهم مجموعة من الساسة يحاولون السيطرة على إرادة الناس.

وأضاف أحمد بان، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن ما حدث من انقلاب لأنصار مرسى على علماء المسلمين يكشف مدى الخلط بين الدين والسياسة، الذى انتهجته الإخوان ومحاولة اختطاف المرجعية الشرعية لعلماء المسلمين لتوجيه الناس حول موقف معين.



موضوعات متعلقة..

ارتباك الإعلام الإخوانى فى تركيا بعد إغلاق الجزيرة مباشر مصر.. الجماعة تدعو لاجتماع تنسيقى بين قنواتها واستبعاد "الشرق" بسبب شكوك فى مصادر تمويلها.. وممدوح إسماعيل يتهم القنوات الإخوانية بالفشل










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة