مدربة اليوجا "هنا كمال": التأمل بالضحك يفيد القلب ويمنحك السعادة

الإثنين، 29 ديسمبر 2014 11:06 م
مدربة اليوجا "هنا كمال": التأمل بالضحك يفيد القلب ويمنحك السعادة تعرف على أسرار التأمل بالضحك
كتبت رحمة ضياء

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
هل سمعت من قبل عن التأمل بالضحك أو يوجا الضحك ؟، يمكنك أن تتعرف على هذا النوع من أنواع اليوجا مع المدربة "هنا كمال"، التى تقدم محاضرة عملية عن يوجا الضحك اليوم الثلاثاء، فى مركز "35" المخصص للسيدات، من السابعة وحتى الثامنة والنصف مساء.

المدربة "هنا كمال" تشرح لـ"اليوم السابع" نبذة عن "يوجا الضحك" وما تفعله خلال المحاضرة التى تخرج منها بطاقة إيجابية هائلة وشعور بالسعادة غير المبررة، قائلة "التأمل بالضحك فى الأصل نوع من أنواع اليوجا، لكن أقول أنه تأمل بالضحك حتى لا يفهم خطأ أنه تمارين حركية، فخلال المحاضرة نتحدث ونلعب ونصفق ونتذكر لحظات السعادة ، والفرحة فى حياتنا ونعود للطفولة فتكون المحصلة هى شعور بطاقة إيجابية كبيرة تخلصنا من كافة الطاقات السلبية، التى نختزنها بداخلنا ونظل نضحك من قلبنا".

وتشرح "هنا" أحد أهم التمارين التى تقوم بها مع السيدات المشاركات، "ننام على بطانية اليوجا ويتخيل كل منا بأنه طفل لديه عام واحد، وهذا التمرين يجعل الإنسان يعود للطفل الموجود بداخله، ويتذكر كل الأشياء التى أسعدته فى الطفولة ويضحك، وعندها أتحدث معهم عن كل اللفتات والأمور البسيطة، التى تحدث فى يومهم العادى وربما لا يلتفتون إليها رغم أنها قادرة على منحهم دفقات هائلة من البهجة والسعادة.

إضافة إلى ذلك ليوجا الضحك فوائد صحية عديدة للقلب وتنشيط المخ وفرز هرمون الإدرنالين المحفز للسعادة.

مفاتيحك السرية للاستمتاع برياضة التأمل والشعور بصفاء الذهن.. التنفس بعمق للحصول على نسبة أكسجين.. الاستماع إلى الموسيقى حل سريع لتحسين مزاجك السىء.. وعد الأرقام بشكل معكوس يعزز قوة تركيزك


اتعلمى الرقص الهندى كل سبت فى "35 ب"










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة