الوليد بن طلال: انتخاب الرئيس السيسى ضربة قاسمة وأخيرة لتنظيم الإخوان

الجمعة، 26 ديسمبر 2014 05:49 م
الوليد بن طلال: انتخاب الرئيس السيسى ضربة قاسمة وأخيرة لتنظيم الإخوان الوليد بن طلال
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الأمير الوليد بن طلال، رئيس شركة المملكة القابضة، إن انتخاب الرئيس عبدالفتاح السيسى يعتبر الضربة القاسمة والأخيرة لتنظيم الإخوان، مؤكدا أن مطالب الشعوب حق لها.

وأشار إلى أن الشعوب العربية قالت كلمتها فى عدد من الدول وخلعت نظام الحكم فى تونس ومصر وليبيا وساهمت فى تغيير الحكم فى اليمن ، معتبرا الوضع فى سوريا حربا ضد الشعب السورى.

وأعلن - فى حديث خاص بثته اليوم جريدة إضاءة الإلكترونية نقلا عن صحيفة عكاظ – عن إطلاق قناة الرسالة الإسلامية، مؤكدا أن الإسلام مختطف هذه الأيام من شرذمة باغية " القاعدة ، داعش ، النصرة ، بوكوحرام " وبعض الحركات الإرهابية الأخرى التى شوهت صورة الإسلام فى الغرب، مؤكدا أن الهدف من إطلاق تلك القناة التماشى مع رؤية الملك عبدالله بن عبدالعزيز ملك السعودية فى تكريس الوسطية وتحسين صورة الإسلام ومواجهة تلك الجماعات فكريا .

كما أعلن عن بدء بث قناة " العرب " يوم الأول من شهر فبراير القادم ، لافتا إلى أن منهج عملها سيعتمد على الصراحة الشفافية وعدم النفاق وإتاحة المجال للرأى والرأى الآخر متلافية ترديد ما تتداوله القنوات الأخرى وليس من المعقول أن ينفق عليها مئات الملايين لنقدم مشروعا مشوها لايرى فيه المشاهدون شيئا جديدا .

وأشار إلى أن المنامة هى مقر القناة حيث تم اختيارها بعد دراسة متعمقة لست عواصم عربية، وتم اختيار البحرين باعتبارها الأنسب من حيث مساحة الحرية والاستقلال فى ظل حكم الملك حمد بن عيسى آل خليفة بالإضافة إلى أنها متقدمة ثقافيا وفكريا وتعتبر أكثر بيئة حاضنة للوافدين والدولة العربية الأولى والخليجية الراعية عالميا من حيث جذبها للعمالة بالإضافة إلى قربها وسرعة التنقل بينها وبين السعودية من خلال جسر الملك فهد .

وأكد الأمير الوليد بن طلال أهمية الإعلام ودوره المؤثر، معتبرا إياه سلاحا لكل الدول خاصة إذا كان إعلاما صادقا وأمينا ويؤدى دوره باتزان بين متطلبات أمن الدولة ومتطلبات المجتمع مع الالتزام بالصدق والصراحة ولكن هذا فى الوقت الحالى معادلة صعبة .

وأوضح أن مؤسسة الوليد للإسكان الخيرى قامت ببناء 1562 وحدة سكنية فى جميع مناطق المملكة استفاد منها أكثر من 10 آلاف شخص وسيتم الإعلان خلال الأسابيع المقبلة عن توفير 10 آلاف وحدة سكنية جديدة حيث سيتم تغيير الاستراتيجية من التحرك الأفقى إلى الاتجاه الرأسى فى بناء الوحدات السكنية وتوفير الشقق .








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة