ائتلاف الصحب والآل: المذهب الشيعى قائم على سب صحابة الرسول

الجمعة، 26 ديسمبر 2014 06:41 ص
ائتلاف الصحب والآل: المذهب الشيعى قائم على سب صحابة الرسول وليد إسماعيل منسق ائتلاف الدفاع عن الصحب والآل
كتب سيد الخلفاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
علق وليد إسماعيل، منسق ائتلاف الدفاع عن الصحب والآل، على مطالبة الأزهر المرجعيات الشيعية فى العراق وإيران بإصدار فتاوى صريحة تُحَرِّمُ بشكلٍ قاطعٍ سبَّ الصحابة وآل البيت، قائلاً: "إن الشيعة يظهرون خلاف ما يبطنون، وهو ما يعرف لديهم بـ"التقية" ولديهم مقولة "من لا تقية له لا دين له".

وأوضح إسماعيل، فى تصريحات خاصة، أن المذهب الشيعى قائم على سب صحابة رسول الله وموجود فى كتبهم، فهم يعتقدون كذبًا أن الصحابة "أبو بكر وعمر وعثمان" اغتصبوا الخلافة الإسلامية من على بن أبى طالب، بالإضافة إلى سبهم فى السيدة عائشة رضى الله عنها.

وتابع منسق ائتلاف الدفاع عن الصحب والآل، أن الشيعة لن يصدروا فتاوى تنفى ما سبق ذكره، وإنما يرددون فتوى بعدم الإساءة لرموز أهل السنة وزواجات النبى، ولا يقتربون من المسائل العقائدية لديهم.

وطالب إسماعيل، أن يكون للأزهر الشريف دور أكثر إيجابية بأن يعيد نظام البعثات الدعوية مرة أخرى، خاصة إلى الدول الإفريقية لنشر المذهب السنى، وأن يُخصص لجنة تسمى بالمراجعات للرد على الشبهات ومناقشة المرتدين من السنة.

كان الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، قد جدَّد خلال استقباله السفير محمد محموديان، رئيس بعثة رعاية المصالح الإيرانية الجديد بالقاهرة، مطالبته المرجعيات الشيعية فى العراق وإيران بإصدار فتاوى صريحة تُحَرِّمُ بشكلٍ قاطعٍ سبَّ الصحابة وأمَّهات المؤمنين ورموز أهل السنة، وبالتوقف عن محاولات نشر المذهب الشيعى فى البلاد السنية.


موضوعات متعلقة:


قيادى شيعى: لدينا فتاوى تحرم سب الصحابة وآل بيت الرسول

خلال لقاء رئيس بعثة رعاية المصالح الإيرانية بالقاهرة.. شيخ الأزهر يجدد مطالبته للمرجعيات الشيعية بإصدار فتاوى تحرم سب الصحابة








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

زينب

السلام

عدد الردود 0

بواسطة:

طارق

السلام السلام السلام يا رقم 1

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة