قيادى شيعى: لدينا فتاوى تحرم سب الصحابة وآل بيت الرسول

الخميس، 25 ديسمبر 2014 10:04 م
قيادى شيعى: لدينا فتاوى تحرم سب الصحابة وآل بيت الرسول السيد الهاشمى
كتب كامل كامل- سيد الخلفاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
علق السيد طاهر الهاشمى، القيادى الشيعى، على مطالبة الأزهر مطالبته المرجعيات الشيعية فى العراق وإيران بإصدار فتاوى صريحة تُحَرِّمُ بشكلٍ قاطعٍ سبَّ الصحابة وآل البيت، قائلا: "فى إيران تتبرأ جميع المرجعيات الشيعية من سب السيدة عائشة زوج الرسول وصحابة الرسول عليه الصلاة والسلام، خاصة أبو بكر وعمر وعثمان وتوجد فتوى بذلك".

وأضاف الهاشمى فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع" قائلا: "نؤكد على البراءة ممن يسيئون إلى الإسلام، سواء القلة من الشيعة الذين يسبون الصحابة وأمهات المؤمنين، لأن السب ليس من شيمة المؤمن، كما ذكر الإمام أبو عبد الله الحسين عليه السلام، وكذلك رفضنا فكر التكفيريين، فديننا الأخلاق وليس السب وتكفير الآخر".

وأشار القيادى الشيعى، إلى أن هناك العديد من الفتاوى التى خرجت من كبار مرجعيات الشيعة تحرم سب الصحابة، وأزواج النبى صلى الله عليه وآله وسلم، موضحا أن السيد القائد على الخامنئى، أصدر فتوى حرّم بموجبها الإساءة لرموز أهل السنة وأزواج النبى الأكرم، صلوات الله عليه وآله، جاء نصها "يحرم النيل من رموز إخواننا السنة فضلًا عن اتهام زوج النبى بما يخل بشرفها، بل هذا الأمر ممتنع على نساء الأنبياء، وخصوصًا سيدهم الرسول الأعظم صلوات الله عليه وآله.

وأضاف ان "الخامنئى" أكد أن الشخص الشيعى الذى يسىء لمقدسات أهل السنة فهو عميل للعدو، حتى وإن كان جاهلا، وأصدر فتوى فى عام 2006 قال فيها: "إن أى قول أو فعل أو سلوك يعطى الحجة والذريعة للأعداء أو يؤدى إلى الفرقة والانقسام بين المسلمين هو بالقطع حرام شرعا".

كان الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، جدَّد خلال استقباله السفير محمد محموديان، رئيس بعثة رعاية المصالح الإيرانية الجديد بالقاهرة، مطالبته المرجعيات الشيعية فى العراق وإيران بإصدار فتاوى صريحة تُحَرِّمُ بشكلٍ قاطعٍ سبَّ الصحابة وأمَّهات المؤمنين ورموز أهل السنة، وبالتوقف عن محاولات نشر المذهب الشيعى فى البلاد السنية.




موضوعات متعلقة

خلال لقاء رئيس بعثة رعاية المصالح الإيرانية بالقاهرة.. شيخ الأزهر يجدد مطالبته للمرجعيات الشيعية بإصدار فتاوى تحرم سب الصحابة










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة