مفاتيحك السرية للاستمتاع برياضة التأمل والشعور بصفاء الذهن.. التنفس بعمق للحصول على نسبة أكسجين.. الاستماع إلى الموسيقى حل سريع لتحسين مزاجك السىء.. وعد الأرقام بشكل معكوس يعزز قوة تركيزك

الخميس، 25 ديسمبر 2014 10:07 م
مفاتيحك السرية للاستمتاع برياضة التأمل والشعور بصفاء الذهن.. التنفس بعمق للحصول على نسبة أكسجين.. الاستماع إلى الموسيقى حل سريع لتحسين مزاجك السىء.. وعد الأرقام بشكل معكوس يعزز قوة تركيزك رياضة التأمل
كتبت بسمة محمود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تتسم حياة المرأة بالضغوط نتيجة سرعة ووتيرة الحياة الحديثة، وعبء المسئوليات المكلفة بها طوال الوقت سواء فى حياتها الأسرية أو المهنية، مما يصيبها أحيانا بحالة من التشتت تفقدها الشعور بالصفاء والهدوء الداخلى ويكون عائقا للاستمتاع بحياتها، لذا يجب ممارسة بعض الأنشطة التى تساعدها على الشعور بالسلام الداخلى وصفاء الذهن والاستمتاع بكل لحظة تعيشها، مثل رياضة التأمل التى تساعد فى تهدئة ذهنها واسترخاء عقلها.

ونقدم لك مجموعة من المفاتيح التى تساعدك على ممارسة رياضة التأمل التى تعلمك كيف تحبين وتستمتعين بجميع لحظات حياتك، وتعزز تواصلك مع نفسك والآخرين، وفقا لما نشره موقع "هيلثى ومان" الأمريكى.

التأمل يمنحك مزيدًا من الراحة والاستقرار النفسى
التأمل يمنحك مزيدًا من الراحة والاستقرار النفسى

رياضة التأمل تتميز بالعديد من المميزات التى تغيب عن عقلك وتمنحك مزيدًا من الراحة والاستقرار النفسى، ولن تتطلب منك بذل المزيد من الجهد، فبمجرد اختيارك لمكان هادئ تفضلينه داخل منزلك و تشعرين فيه بالسكينة، عن طريق الجلوس فى وضعية مريحة والتركيز بنظرك على شىء محدد مثل مشهد غروب الشمس من شباك غرفتك أو مجموعة من الأشجار تتمايل مع الهواء، أو مجرد زهرة داخل فاز على منضدة أمامك، والتواصل مع الطبيعة من أفضل الأمور التى تساعدك على السلام الداخلى ويمكنك ممارستها قبل نومك بقليل للتخلص من جميع الطاقات السلبية التى حصلت عليها خلال ساعات النهار، مما يساعد على شعورك بالاسترخاء والهدوء.

التنفس بعمق يساعدك فى الحصول على نسبة الأكسجين الكافية لجسمك ويشعرك بالهدوء
التنفس بعمق يساعدك فى الحصول على نسبة الأكسجين الكافية لجسمك ويشعرك بالهدوء

التنفس بعمق نوع من التأمل وطريقة للاسترخاء وحتى تتعلمى كيفية الاسترخاء يجب أن تتعلمى طريقة التنفس الصحيحة حتى تحصلى على نسبة الأكسجين الكافية لجسمك، من خلال جلوسك بشكل مستقيم وغمض عينيك واستنشاق الهواء حتى تتمدد بطنك للخارج ثم قومى بإخراج الهواء ببطء بحيث تشعرين أن الهواء يخرج من جسمك وصدرك، حاولى تكرارها أكثر من مرة حتى تشعرين بالهدوء.


الاستماع إلى الموسيقى حل سريع لتحسين مزاجك السىء والدخول فى حالة التأمل
الاستماع إلى الموسيقى حل سريع لتحسين مزاجك السىء والدخول فى حالة التأمل

الاستماع إلى الموسيقى حل سريع لتحسين مزاجك السىء، وتساعدك على الاسترخاء الداخلى العميق والدخول فى حالة التأمل والتمتع بصفاء الذهن والشعور بالسلام الداخلى التى تعتبر من أكثر المشاعر النادرة التى تمنحك مزيدًا من الرقى والسعادة أيضا، وتجديد حواسك، وطريقة مثلى لتنقية نفسك، حتى تصبحى اهدأ وأكثر شعورًا بالراحة، وأكثر قدرة على التعامل مع الآخرين.


عد الأرقام بشكل معكوس يعزز قوة تركيزك وينشط ذاكرتك ووسيلة جيدة للتأمل
عد الأرقام بشكل معكوس يعزز قوة تركيزك وينشط ذاكرتك ووسيلة جيدة للتأمل

التركيز على بعض الأشياء يمكن أن يكون وسيلة جيدة للتأمل، والاسترخاء والتخلص من التوتر، من خلال قيامك بعد بعض الأرقام بشكل معكوس أو تصاعدى مثلا من 50 إلى 1 ببطء مما يعزز قوة تركيزك وينشط ذاكرتك ويقى عقلك من أمراض الشيخوخة وتحسين مهاراتهم المعرفية.



موضوعات متعلقة :

أسباب مذهلة تدفعك لتعلم الحياكة.. تقلل ضغط الدم وهرمون الكورتيزول.. بديل جيد لليوجا والتأمل وتقاوم الاكتئاب.. تحسن الذاكرة تمنع شيخوخة الدماغ.. ووسيلة رائعة للتفاعل ولقاء الآخرين


5 طرق لحواء تمنحها ذاكرة حديدية.. التأمل يصفى ذهنك ويخلصك من الأفكار السلبية.. ولا تنسى الورقة والقلم.. ابتعدى عن الإجهاد.. وقلة النوم تضعف الذاكرة.. وتناولى الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة