أسباب مذهلة تدفعك لتعلم الحياكة.. تقلل ضغط الدم وهرمون الكورتيزول.. بديل جيد لليوجا والتأمل وتقاوم الاكتئاب.. تحسن الذاكرة تمنع شيخوخة الدماغ.. ووسيلة رائعة للتفاعل ولقاء الآخرين

السبت، 25 أكتوبر 2014 10:30 م
أسباب مذهلة تدفعك لتعلم الحياكة.. تقلل ضغط الدم وهرمون الكورتيزول.. بديل جيد لليوجا والتأمل وتقاوم الاكتئاب.. تحسن الذاكرة تمنع شيخوخة الدماغ.. ووسيلة رائعة للتفاعل ولقاء الآخرين صورة أرشيفية
كتبت بسمة محمود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بمجرد أن نسمع كلمة "الحياكة" تأتى إلى ذهنك صورة جدتك وهى تجلس على كرسى هزاز مريح وتقوم بحياكة قفازك أو بنطلونك والأشياء الرائعة التى كانت تصممها وأنت تلهو فى سن صغيرة مستمتع بقصاصات الأقمشة الملونة، وتعتبر الحياكة من الهوايات المفيدة وصديقة للميزانية حيث لا تحتاج سوى تخصيص مكان خاص بك وإضاءة جيدة وإذا كنتى لا تريدين أن تؤذى ظهرك أو بصرك، بالإضافة إلى سهولة تعلمها والكثير من الفوائد المدهشة، التى يعرضها "اليوم السابع" لمعرفة أسباب مذهلة تشجعك وتحفزك على تعلم الحياكة والاستفادة بمردودها الإيجابى على صحتك النفسية والجسمانية وتجديد طاقتك وتجعلك تشعرين بالاهتمام لإنجازك بعض الأعمال الجميلة.

تقلل ضغط الدم وهرمون الكورتيزول
تقلل ضغط الدم وهرمون الكورتيزول<br>

تنوع الحركات الإيقاعية المتكررة أثناء القيام بعملية الحياكة لها العديد من الفوائد لصحتك ومزاجك بشكل عام فهى تقلل من ضغط الدم، وتحسن عمل القلب وتقلل من مستوى هرمون الإجهاد الذى يطلق عليه "الكورتيزول"، كما أن الحياكة لها تأثير مهدئ على العقل وتعطى شعورًا بالارتياح.

الحياكة بديل جيد لليوجا والتأمل وتقاوم الاكتئاب
الحياكة بديل جيد لليوجا والتأمل وتقاوم الاكتئاب

الحياكة يمكن أن تفعل المعجزات لتحفيز العمليات العقلية وتساعدك على الاسترخاء، لأن تجاهل بعض الأفكار السلبية أو الشعور بالاكتئاب لفترة من الوقت من خلال التركيز على تصميم أى شيء يسبب لك الشعور بالسعادة، وعلاوة على ذلك يمكن أن تكون بديلاً جيدًا لليوجا والتأمل وتساعد أيضًا فى تحسين النواحى الإبداعية نتيجة اطلاق كمية كبيرة من الدوبامين المضادة للاكتئاب لهذا السبب يشعر الناس أكثر سعادة وأكثر تفاؤلاً بعد الحياكة.

تحسن الذاكرة
 تحسن الذاكرة

عملية التنسيق الجيد التى تتم بين العين واليد التى تتم أثناء الحياكة يمكن أن تطور بعض المهارات وتكون بمثابة تدريبات للدماغ وتساعد فى استمرار يقظة العقل، ويعد ذلك التنسيق عملية معقدة للغاية لأن كل جزء من الجهاز العصبى المركزى يشارك فى النشاط المبذول، ما يكون له آثار إيجابية على تحفيز وتحسين الذاكرة.

تمنع شيخوخة الدماغ
تمنع شيخوخة الدماغ

وفقًا للأبحاث الأخيرة، يمكن للحياكة أن تؤخر الإصابة بالخرف مع تقدم السن وتكون أقل عرضة للتعرض لأمراض الدماغ من خلال استنفاد أغلب الطاقة الجسدية فى الحركات الإيقاعية المتكررة أثناء القيام بعملية الحياكة، فضلاً عن تطوير الوظائف العقلية وإعادة تجديد خلايا المخ من خلال تعلم أشياء جديدة تقوم بشحن الذهن وإعادة تجديد خلايا الدماغ ومنحها طاقة جديدة.

وسيلة رائعة للتفاعل ولقاء الآخرين
وسيلة رائعة للتفاعل ولقاء الآخرين

مثل أى هوية أخرى، الحياكة وسيلة رائعة للتفاعل ولقاء الآخرين، من خلال حضور دروس تعلم خطوات الحياكة أو الأندية الخاصة لتبادل الخبرات وتعلم الحيل الجديدة، فضلاً عن منتديات الإنترنت، التى من الممكن أن تقضى خلالها ساعات للبحث عن أنماط جديدة، ونماذج جذابة مبتكرة تلهمك تصميمات متنوعة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة