"العربى لشباب الإعلاميين" يعلن عن تنظيم دورات تدريبية لمحررى الصحف

الأربعاء، 24 ديسمبر 2014 04:29 م
"العربى لشباب الإعلاميين" يعلن عن تنظيم دورات تدريبية لمحررى الصحف اعضاء المجلس العربى لشباب الإعلاميين
كتب محمد السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن المجلس العربى لشباب الإعلاميين، عن تنظيم دورات تدريبية لشباب الصحفيين فى الصحف الناشئة، مضيفا أن الدورات سوف تبدأ بأربع صحف ومواقع حديثة الإصدار.

وأضاف المجلس فى بيان له، أن البرنامج تتضمن عدة محاور من أهمها السلامة المهنية والكتابة للمواقع الإلكترونية والكتابة الصحفية المتوازنة والتغطية الخبرية الميدانية، وكيفية التعامل مع المصادر الحية، إضافة إلى ورشة عمل متخصصة للصحفيات الشابات عن العصف الذهنى لابتكار موضوعات وأفكار صحفية.
ومن جانبه قال كريم فهمى رئيس المجلس، أن الدورات تأتى فى إطار خطة المجلس نحو رفع كفاءة العمل الصحفى لدى الشباب فى أكثر من موقع وجريدة إخبارية من أجل الدفع بقدراتهم الذاتية ومهاراتهم الصحفية نحو أداء أفضل كخطوة يراها المجلس أنها ضرورية باتجاه تحسين أداء شباب الصحفيين.
وأضاف فهمى: أن البرنامج التدريبى يمثل عصب المجلس فى رهانه على الاستجابة الفورية لمطلبات الشباب فى المهنة نحو أمل فى أن يحقق طفرة مهنية باحترافية تضع الشباب فى مصب المسئولية الاجتماعية والمجتمعية يغرس معها التفاؤل نحو غد أفضل لأوطاننا.

ولفت حسام الشقويرى المدير التنفيذى للمجلس، إلى أن البرنامج يقدمه نخبة متميزة من الإعلاميين والصحفيين المحترفيين فى مجالات التدريب والتأهيل بما لديهم من خبرات ومشوار مهنى يمكنهم من ترتيب مقدرات المهنة مرة أخرى ليكون الإعلام عمودا يرتكن إليه كافة طموحات وأحلام الوطن بكل مفرداته ومكوناته، والذى بدأ بإحدى مقرات الصحف الناشئة فى الفترة من 21-24 ديسمبر الجارى.

وذكر الشقويرى، أن البرنامج روعى فى تصميمه أن يلمس صلب مشكلات شباب الصحفيين المهنية فى مراحل إنتاج وصناعة الخبر من التعامل المباشر مع الحدث بكل معطياته وتشابك أطرافه إلى الصياغة واستكمال الحدث ومتابعته مرورا بمراحل البث والنشر والإذاعة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة