4 نصائح لاختيار ملابس مناسبة لصورة "بورتريه" مميزة

الأربعاء، 24 ديسمبر 2014 12:01 ص
4 نصائح لاختيار ملابس مناسبة لصورة "بورتريه" مميزة نصائح لاختيار ملابس مناسبة لصورة "بورتريه" مميزة
كتبت سارة درويش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
مهما كان موقفك من التصوير نضطر كلنا لالتقاط بعض الصور، خاصة صور البورتريه التى تهتم بشكل أساسى بملامح الوجه وتعبيراته، ولكن للأسف يتخوف الكثيرون من التصوير ويتخوفون من الاقتراب من ملامحهم وأن تظهر الصورة بصورة غير مرضية، وهو الأمر الذى يرجع إلى عوامل عديدة مثل زاوية التقاط الصورة، ودرجة الإضاءة وجودتها، ونوع العدسة، وغيرها من العوامل التى تتوقف على المصور نفسه، ولكن هناك بعض العوامل التى ترتبط بالشخص صاحب الصورة نفسه، مثل الملابس التى يرتديها أثناء التقاط الصورة، والتى يؤكد المصور الفوتوغرافى "غرانت ماير" لموقع "digital photography school" أنها تؤثر بدرجة كبيرة على النتيجة النهائية للصورة.

وقدم "ماير" عدة نصائح مفيدة حول كيفية اختيار الملابس التى يفضل أن ترتديها فى صورة البورتريه للحصول على لقطة مميزة للغاية:

1- ملابس مريحة تساعدك على الاسترخاء

الشعور بالاسترخاء يعد أحد أهم العوامل المساعدة على نجاح الصورة، حيث ينعكس شعورك الداخلى بكل تأكيد على ملامحك، والملابس هى عنصر مهم للشعور بالاسترخاء ومساعدة الشخص على الظهور بشكل طبيعى، ويجب أيضًا أن يشعر بالثقة تجاه مظهره وملابسه لأن هذا أيضًا ينعكس على الصورة.

2- ملابس داكنة أو باهتة

يفضل أن يرتدى الشخص صاحب الصورة ملابس داكنة اللون على الأقل فى الجزء العلوى، وإذا لم يكن من محبى هذا النوع من الملابس أو إذا لم يكن يتلاءم مع لون بشرته يفضل أن يرتدى ألوانًا باهتة أو هادئة وليست مشرقة جدًا أو زاهية كى لا تسرق العين من وجهه إلى ملابسه.

ميزة أخرى للملابس الداكنة يوضحها المصور، وهى أنها تساعد على إظهار الجسد أكثر رشاقة وغير ضخم.

3- الملابس ذات الياقات

هذه النصيحة تخص الرجال بشكل خاص، فارتداء قميص بياقة يساعد على تأطير الوجه وهو شىء إيجابى جدًا. ويشير إلى أن هذا ليس ضروريًا، وغياب الياقة لن يفسد الصورة ولكن وجودها سيجعل الصورة مميزة.

4- الأكمام والسراويل الطويلة

ينصح المصور الفوتوغرافى بتجنب الأكمام والسراويل القصيرة، فعندما تكون الذراعين والساقين مكشوفة يكون هناك الكثير من الجلد واضح فى الصورة مما يصرف النظر عن نقطة التركيز الرئيسية فى الصورة وهى الوجه.


موضوعات متعلقة:

اضحكى الصورة تطلع حلوة.. 7 نصائح وحيل تكشف أسرار تألق صور المشاهير والنجوم.. النظر أعلى عدسة الكاميرا والميل بالوجه للجانب الأيمن أبرزها.. والمشاعر العفوية طريقك لـ"إطلالة ساحرة"
6 نصائح مهمة لتصوير نفسك بطريقة صحيحة








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة