حملة "اسأل عليا" تنظم فعالية جديدة للتوعية بمرض الاكتئاب

الإثنين، 22 ديسمبر 2014 10:09 م
حملة "اسأل عليا" تنظم فعالية جديدة للتوعية بمرض الاكتئاب حركة سلفيو كوستا
كتب حسن مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تنظم حملة "أسأل عليا" فعالية جديدة يوم الجمعة المقبل، وذلك للتوعية بمرض الاكتئاب، ومواجهة زيادة معدلات الانتحار، وذلك بمنطقة الشيخ زايد، والذى يتضمن مجموعة من الأنشطة التوعوية والرياضية.

وتنظم الحملة التابعة لحركة سلفيو كوستا، بالتعاون مع مجموعة زايد رانرز، الفعالية فى تمام الساعة الـ8 صباحًا أمام البوابة الرئيسية لمستشفى زايد التخصصي، وتستمر حتى الساعة الـ11 ظهرًا، وتضمن أنشطة مثل الجرى وركوب الدراجات ومناقشة مرض الاكتئاب وكيفية الأخذ بأيد الأشخاص الذين نحبهم ونساعدهم على الشفاء منه.

وتقول دكتورة "شيرين عماد"،مسئولة الحملة لـ "اليوم السابع": " يعتبر هذا هو الحدث الثانى للحملة، بعد أن نظمنا فعالية يوم الجمعة الماضى، ونتمنى أن تنتشر فكرة الفريق بشكل أكبر فى عدة مناطق مختلفة، خلال المرحلة المقبلة للتوعية بالمرض الذى أصبح مشكلة رئيسة فى مصر الآن ويجب مواجهته والوقوف أمامه بكل قوة".

وتضيف: "خلال الشهور الأخيرة أصبحنا نشاهد شبابًا يقبلون على الانتحار بسبب إصابتهم بالاكتئاب مثل حالة زينب المهدى وذلك ما يجب أن يكون بمثابة ناقوس خطر يجب أن ننتبه له وإلا لا نلوم سوى أنفسنا مع كل روح نفقدها بسبب عدم قدرتنا على مواجهة مرض مثل الاكتئاب، كما أننا نحاول نشر فكرة أن المرض النفسى يمكن مواجهته ومثله مثل أى مرض عضوى يجب على المصاب به أن يتوجه إلى الطبيب دون أى خجل".


مواضيع متعلقة:

زينب المهدى.. أحلام الجيل الضائع «3»

بالفيديو والصور.. رحلة زينب المهدى من الدراسة بالأزهر إلى الانتحار.. نبذت الدولة الدينية وانشقت عن الإخوان.. خلعت الحجاب وأيدت "أبو الفتوح".. صديقها على فيس بوك: "قالتلى عايزة أنتحر وافتكرتها بتهزر"











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة