17فائدة لا تعرفها لخل التفاح.. يطهر الجسم من السموم ويحميك من الإصابة بالسكر.. ويقلل الكولسترول والدهون الثلاثية ويعالج الحموضة ورائحة الفم الكريهة.. ويقيك من الحصوات ويساعد فى التخلص من الوزن الزائد

السبت، 20 ديسمبر 2014 12:11 م
17فائدة لا تعرفها لخل التفاح.. يطهر الجسم من السموم ويحميك من الإصابة بالسكر.. ويقلل الكولسترول والدهون الثلاثية ويعالج الحموضة ورائحة الفم الكريهة.. ويقيك من الحصوات ويساعد فى التخلص من الوزن الزائد خل التفاح - صورة أرشيفية
كتب إسلام إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يعد خل التفاح من أبرز المواد الرائعة التى تتميز بالعديد من الاستخدامات والخصائص الطبية والعديد من الفوائد المذهلة، وكما أنه يتميز بأنه رخيص الثمن ويستخدم كمنظف فعال متعدد الاستخدامات، ويمكن إضافته إلى الماء أو الشاى أو حتى السلطة لتعزيز الشعور بالانتعاش، ونقدم لكم من خلال هذا التقرير أبرز فوائد خل التفاح، وذلك حسبما نشر مؤخراً على موقع "رعاية الصحة" الأمريكى، ونشر بعدد من الدوريات والمجلات الطبية.

يساهم خل التفاح فى الوقاية من الإصابة بالحصوات البولية، وكما يقلل فرص الإصابات الميكروبية للجهاز البولى، ويحد من تكوين كريستالات الكالسيوم وحمض اليوريك، وكما ثبتت فاعليته فى السيطرة على مستويات السكر بالدم ويحد من الرغبة تجاه تناول الأطعمة الغنية بالسكريات، وبالتالى تقل السعرات الحرارية التى يحصل عليها الإنسان وترتفع فرص التخلص من الوزن الزائد.

وتابع التقرير أن خل التفاح يستخدم أيضاً كمادة حافظة طبيعية للطعام، ويعالج رائحة الفم الكريهة، كما أنه يقى من الإصابة بإرهاق العضلات عقب الانتهاء من التمارين الرياضية، ويساهم كذلك فى تحسين عملية الهضم لأنه غنى بالأنزيمات التى تكسر الطعام وتحوله إلى مكوناته الرئيسية.

وأضاف التقرير أن خل التفاح يتمتع بفاعلية أيضا فى خفض مستويات الكولسترول العالية والدهون الثلاثية بالدم وذلك حسبما أكدت دراسة حديثة أجريت عام 2006، وكذلك لا يخفى على أحد فاعليته فى خفض مستويات السكر بالدم وتعزيز حساسية هرمون الأنسولين ورفع معدلات إفرازه، وهو ما يساعد فى السيطرة على مرض السكر والحد من خطر الإصابة به، وذلك حسب الدراسة التى نشرت بدورية "Diabetes Care".

ومن الفوائد الأخرى لخل التفاح أنه يعالج الحموضة ويحد من ارتجاه المرىء ويساهم فى الحد من إصابة السيدات بداء المبيضات أو ما تعرف بالكانديدا، وكما أنه يحد من الإصابة بالحساسية ويقلل من أعراض الرشح، بالإضافة إلى قدرته على تطهير الجسم من السموم وتقوية الجلد والحد من فرص الإصابة بقشرة الشعر.

يتشرف اليوم السابع باستقبال استشاراتكم الطبية على البريد الإلكترونى التالى: health@youm7.com














مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة