خالد صلاح

الفيوم تحتفل بتعامد الشمس على قدس الأقداس بمعبد قصر قارون غدا

السبت، 20 ديسمبر 2014 01:49 م
الفيوم تحتفل بتعامد الشمس على قدس الأقداس بمعبد قصر قارون غدا معبد قصر قارون - صورة أرشيفية
كتبت ميرفت رشاد
إضافة تعليق
فى إطار الجهود الدائمة لتنشيط الحركة السياحية، ولزيادة التعريف بما تزخر به محافظة الفيوم من إمكانيات سياحية وأثرية وثقافية وبيئية، تستعد محافظة الفيوم للاحتفال بظاهرة فلكية فريدة من نوعها، حيث تتعامد الشمس على قدس الأقداس بمعبد قصر قارون، غدا الأحد، وذلك بالتعاون مع وزارة السياحة وهيئة تنشيط السياحة والآثار والشباب والرياضة .

يشارك فى الاحتفال لفيف من السادة السفراء الأجانب وكبار مسئولى الدولة مع حشد من السائحين الأجانب والمصريين، بالإضافة الى العديد من الإعلاميين والصحفيين لتغطية فعاليات الحدث .

وتعتبر ظاهرة تعامد الشمس على معبد قصر قارون ظاهرة معمارية وفلكية فريدة تماثل فى أهميتها تعامد الشمس على قدس الأقداس بمعبد أبو سمبل بأسوان، ففى الواحد والعشرين من ديسمبر من كل عام تتعامد الشمس على قدس الأقداس لتغمره بالضوء فى هذا اليوم .

جدير بالذكر أن الحدث يأتى تزامنا مع احتفال ختام مهرجان الفيوم الدولى لموسيقى الشعوب الذى يقام مساء السبت الموافق 20 ديسمبر بالمسرح المقام بجوار المعبد حيث يقدم الحفل فقرات موسيقية وفنية من الفرق الاجنبية والعربية المشاركة فى المهرجان .

أما عن فعاليات الحدث فتتضمن رحلات سياحية لزيارة المحميات الطبيعية بالفيوم كوادى الحيتان، ووادى الريان
إضافة تعليق




التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

مينفعش

ممتاز!

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة